اختراق قائمة حزب “البعث” في انتخابات محامي “اللاذقية”

المحامية "شوق عثمان" تدلي بصوتها - فيسبوك

مرشحة لم تنجح بالاستئناس الحزبي… تم وضعها ضمن القائمة فسقطت بالانتخابات

سناك سوري-اللاذقية

اخترق محامون قائمة حزب “البعث” عبر مرشح مستقل تمكن من الفوز واسقاط المحامية “شوق عثمان” إحدى مرشحات الحزب في انتخابات مجلس فرع نقابة محامي اللاذقية، التي جرت يوم الثلاثاء.

“عثمان” كانت قد حلت في المرتبة السادسة بالاستئناس الحزبي الداخلي وهي مرتبة لا تؤهلها للترشح لانتخابات النقابة، إلا أن المسؤلولين الحزبيين ارتؤوا ترشيحها ضمن قائمة مرشحيه في الانتخابات الرسمية وتجاوز نتائج الاستئناس، كما سقط مرشح قائمة الأعضاء المتتمين “المحامي عبد الله الأحمد”، الذي تم ترشيحه أيضاً ضمن القائمة التي يدعمها البعث وهو من حزب “جبهوي”.
“عثمان” وعبر صفحتها الشخصية في فيسبوك شكرت أكثر من 750 محام/ية صوتوا لها، وقالت إنها تبارك للفائزين وتحترم إرداة الناخبين.
النتيجة النهائية لانتخابات مجلس فرع نقابة المحامين باللاذقية لم تفض لوصول أي إمرأة لعضوية مجلس الفرع، بينما وصلت 3 نساء لعضوية المؤتمر كمتممين.
سيناريو انتخابات مجلس فرع نقابة محامي اللاذقية يشبه سيناريو الانتخابات التي حدثت في طرطوس، حيث اخترق محامون قائمة حزب البعث المسماة “قائمة الوحدة الوطنية” بمرشح مستقل حل محل أحد مرشحي القائمة في انتخابات مجلس فرع نقابة محامي طرطوس، علماً أنه من النادر جداً أن يتغلب المستقلون على الأشخاص الموجودين في قائمة حزب البعث والذين كانوا ينجحون بشكل تلقائي وينالون المباركات على “ثقة القيادة” بهم قبل الانتخابات.

اقرأ أيضاً: النقابات القوية ودورها المحوري في تحقيق التنمية الشاملة – ياسين حسين

نتائج انتخابات مجلس الفرع:
أيمن شباني – 1252 صوت
سامر أوسطة – 1065
سمير نصير – 983
علي ابراهيم – 917
فؤاد سعادات – 883
ملهم نوري – 856
أيمن ناصر – 789
نتائج انتخابات الأعضاء المتممين للمؤتمر
يوسف نصير 1255
مارغريت جمل – 910
نبيل عمران – 696
زيد حلوم – 653
فادي بيطار – 617
وسيم ماوردي – 617
ماهر عاقل – 614
رشا شريقي – 580
علاء غالية – 547
محمود غانم – 543

اقرأ أيضاً: اختراق قائمة “البعث” في انتخابات محامي “طرطوس”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع