اجتماع تربوي للبعث … الهلال: العلم دخل كل بيت بظل الحزب

ياسر الشوفي، هلال الهلال، دارم طباع _ صفحة حزب البعث

وزير التربية يحضر اجتماع قيادته الحزبية

سناك سوري _ دمشق

اجتمعت هيئة “التربية المركزية” في حزب “البعث” الحاكم في “سوريا” يوم أمس في مقر مبنى القيادة المركزية للحزب بـ”دمشق”.

لكن الاجتماع الحزبي لم يقتصر على الكوادر الداخلية لـ”البعث” التي تعمل داخل الحزب فحسب، بل ضمّ أيضاً وزير التربية “دارم طباع” سواءً بصفته الحزبية أو الوزارية.

خلال الاجتماع، ألقى الأمين العام المساعد للحزب “هلال الهلال” كلمة دعا فيها إلى ضرورة الاستفادة من الأخطاء، قائلاً: «نحن اليوم في خواتيم معركة عمرها أكثر من عشر سنوات، لقد كانت تجربة قاسية ومؤلمة علينا الاستفادة منها والنهوض ببلدنا بعيداً عن المصالح الضيقة، وإبداء مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية».

كما لفت “الهلال” إلى أهمية الانسجام والتكامل بين فروع منظمات الطلائع ومدراء التربية ونقابات المعلمين، فالعمل بعقلية الفريق الواحد هو الطريق الأقصر للارتقاء بقطاع التربية وفق “الهلال”، علماً أنه لا يوجد ارتباط مؤسساتي رسمي بين منظمة حزبية كطلائع البعث، وبين مديريات التربية التابعين للوزارة بصفتها سلطة تنفيذية تجسّد كامل البلاد بعيداً عن الانتماء الحزبي، وبين النقابات التي تعتبر هيئات مستقلة كما نصّ الدستور السوري.

اقرأ أيضاً: طلائع البعث ترفع أسعار خدماتها وتفرضها على الطلاب

وقال “الهلال” أن “سوريا” في ظل قيادة “البعث” دخل العلم فيها إلى كل البيت ولم يكن حكراً على الطبقة الغنية كما هو الحال في العديد من الدول العربية والأجنبية وهذا لا يروق لأعدائنا كما هو واضح بحسب “الهلال”.

أما عضو القيادة المركزية ورئيس مكتبَي التنظيم والتربية والطلائع المركزيين في “البعث” “ياسر الشوفي” فاعتبر خلال حديثه عن عمل الفريق التربوي أنه «ليس هناك رئيس ومرؤوس وإنما نعمل ضمن إطار المصلحة العامة للجميع».

وزير التربية “دارم طباع” بدوره تحدث عن أهمية تطوير الوسائل التعليمية ومواكبة التطور وتوفير البيئة المناسبة لبناء جيل قوي علمياً وفكرياً، مضيفاً أن الوزارة تنوي تقديم مبادرة لتشكيل جمعية علمية تضم أساتذة يكون لها دور علمي لتبادل الخبرات بين المعلمين داخل البلاد وخارجها.

علماً أن الوزير “طباع” بصفته عضواً في “البعث” يعد أقل رتبة حزبياً من أعضاء القيادة المركزية، إضافة إلى أنه وبصفته وزيراً يعد مسؤولاً عن تنفيذ توجيهات قيادة حزبه بما فيها مكتب “التربية والطلائع” الذي يشرف على عمله ويحضر اجتماعاته.

اقرأ أيضاً: قيادة البعث تُقيل فرع نقابة المعلمين في جامعة حلب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع