اتحاد الكرة يعاقب لاعب الطليعة ويبرّئ تشرين من تهمة الرشوة

لاعب نادي الطليعة "شعيب العلي" - فيسبوك

إيقاف شعيب العلي عن اللعب عاماً كاملاً

سناك سوري _ متابعات

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم إيقاف لاعب نادي “الطليعة” “شعيب العلي” عن اللعب عاماً كاملاً لإقدامه على بث الشائعات وإحداث البلبلة التي كان من شأنها إيذاء مشاعر الجمهور في الوسط الرياضي.
وأعلن الاتحاد عدم مسؤولية رئيس نادي “تشرين” “طارق زيني” عمّا نسب إليه حول محاولة الرشوة للاعب “شعيب العلي” للتأثير على نتيجة مباراة “تشرين” و “الطليعة” في إطار منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة لموسم 2019-2020 وذلك لعدم كفاية الأدلة.
ووجّه الاتحاد إلى جميع الأندية واللاعبين بضرورة التمسك بقواعد اللعب النظيف والأخلاق وقواعد السلوك المعمول بها في الاتحاد السوري لكرة القدم.

اقرأ أيضاً: عقوبات على لاعبَين من الوحدة بسبب الإساءة لنادي الاتحاد

جاء ذلك بعد أن اتهم “العلي” في وقت سابق نادي “تشرين” بمحاولة رشوته للتأثير على نتيجة المباراة التي انتهت بفوز “تشرين” بهدفين نظيفين سجلهما “باسل مصطفى” و “محمد حمدكو” واللذين قال “العلي” إنهما شاهدان على عرض الرشوة المقدّم له.
فيما ردّ “زيني” حينها خلال حديث لإذاعة “شام إف إم” بنفي محاولة إدارة “تشرين” رشوة “العلي” وقال إن ما جرى كان عبارة عن مزاح بين الأصدقاء داخل وخارج الملعب.
وتعد الحادثة غريبة من نوعها في الوسط الرياضي السوري وقد أثارت جدلاً حول حقيقة بيع المباريات في الدوري المحلي، في حين تمكّن “تشرين” من حصد لقب الموسم الحالي متصدراً جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً: السومة: بعض لاعبي المنتخب ينزلون إلى الملعب لحصد متابعي إنستغرام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع