الرئيسيةسناك ساخن

إيران تعلن استعادة مواطنيها الـ9 من الفصائل المدعومة تركياً

زاده: تركيا وسوريا تعاونوا معنا لإعادة الإيرانيين الـ9

تمكنت “إيران” بالتعاون مع “تركيا”، من استعادة 9 من مواطنيها، كانوا محتجزين لدى الفصائل المدعومة من “تركيا” في “سوريا”.

سناك سوري-متابعات

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، “سعيد خطيب زاده” أمس السبت: «من المقرر أن يدخل البلاد اليوم (يقصد أمس السبت) تسعة إيرانيين سافروا إلى تركيا بهدف الهجرة وواجهوا مشاكل خلال سفرهم، عبر منفذ رازي الحدودي، في إطار التعاون بين الحكومتين الإيرانية والتركية».

وأضاف أن «الخارجية الإيرانية، وسفيرا إيران لدى تركيا وسوريا والسفارتين التركية والسورية في إيران تعاونوا للمساعدة في إعادة هؤلاء الأشخاص إلى عائلاتهم».

وكانت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، قد ذكرت شهر كانون الأول الفائت، أن 9 إيرانيين احتجزوا لدى السلطات التركية في أيلول الماضي بتهمة الدخول غير الشرعي إلى الأراضي التركية ومحاولة الحصول على لجوء، حيث قاموا بالتعريف عن أنفسهم بأنهم سوريون أكراد، لتقوم الشرطة التركية بتسليمهم للفصائل السورية المدعومة من قبلها في الداخل السوري.

بينما قال موقع “إيران انترناشيونال” نقلا عن منظمة “هنغاو” لحقوق الإنسان أن الإيرانيين التسعة قدّموا أنفسهم للسلطات التركية بصفة سوريين على افتراض أنها لن تقوم بترحيل السوريين، لكنهم عادوا وأظهروا جوازات سفرهم الإيرانية ورغم ذلك تم ترحيلهم إلى “سوريا” وتسلميهم لفصيل مدعوم تركياً.

اقرأ أيضاً: توضيح رسمي حول اختطاف 9 إيرانيين في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P