إيران تسجل أعلى نسبة وفيات يومية.. وفلسطين تعلن الاغلاق الكامل

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

بلجيكا تخشى مساوئ موجة ثانية لكورونا.. وبريطانيا تُحذر من ارتداء الأطفال للكمامات

سناك سوري – متابعات

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 235 وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الماضية، والتي تُعد أكبر نسبة وفيات يومية بالفيروس في إيران، بحسب وكالة “رويترز”.

الصين تؤجل قمة الأمم المتحدة للتنوع الحيوي

أعلن متحدث باسم “وزارة البيئة الصينية” “ليو يو بين” إن “قمة الأمم المتحدة للتنوع الحيوي” التي كانت مقررة في الصين في تشرين الأول 2020، ستعقد في أيار من العام 2021 بسبب جائحة كورونا.

وأضاف المتحدث وفقاً لـ”رويترز” أنه كان من المقرر أن تعقد القمة في كونمينغ بيوننان خلال الفترة من 15 إلى 28 تشرين الأول، ولكن بسبب كورونا، تأجلت الأعمال التحضيرية بشكل عام.

بلجيكا تخشى أن تكون موجة كورونا الثانية أسوأ 

قالت وزيرة الصحة البلجيكية، ماغي دي بلوك، أن الإجراءات المتخذة، في ختام الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي، لمنع انتشار فيروس كورونا ضرورية، لأنها ستسمح بتجنب تطور الموجة الثانية من الوباء والتي قد تكون أسوأ من الأولى.

ونقلت الوكالة البلجيكية “بلغا” عن الوزيرة، قولها نحن في بداية الموجة الثانية. يجب أن تسمح لنا الإجراءات المتخذة بعدم الغوص في الموجة الثانية، فهي أكثر خطورة من الموجة الأولى، مشددةً  على أن العودة إلى العزلة العامة ستكون الملاذ الأخير.

اقرأ أيضاً: المغرب يُغلق مدناً كبرى بسبب كورونا.. ولبنان يُعلن الاقفال التام

فلسطين تقرر الإغلاق الكامل

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الإجراءات والتدابير المتخذة قبل وخلال أيام عيد الأضحى للحد من انتشار كورونا منها الإغلاق الكامل من صباح الجمعة حتى صباح الأحد، باستثناء الصيدليات والأفران، على أن يعود فتح المحال التجارية كما هو معمول به الآن اعتباراً من صباح الأحد.

ومن الإجراءات أيضاً بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إقامة صلاة العيد في الساحات العامة مع الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية خلال الصلاة، واستمرار الإغلاق ومنع التنقل ما بين المحافظات، استمرار إغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة، منع طقوس العزاء والأعراس وتحضير مركز حجر للمخيمات.

قناع برتغالي يُعطّل عدوى فيروس كورونا

قال مصممون من شركة MOxAd-Tech البرتغالية إنهم نجحوا بإنتاج قناع خاص للحماية من فيروس كورونا قادر على منع وتفادي الأكثرية العظمى من عمليات العدوى التي تحصل عبر الأنف والفم، وفعال بعد غسله لـ50 مرة.

وذكر موقع قناة (يورونيوز) أن بدرو سيماس، المختص في علم الأوبئة في معهد الطب الجزيئي “جواو لوبو” في لشبونة، يشير إلى أن القناع الجديد مؤلف من ثلاث طبقات، وأن الطبقة الأقرب إلى الجلد قماشية وهي مصممة بطريقة “تعطّل الفيروس” وتمكن إعادة استعمال القناع أكثر من مرّة ويمكن غسله.

بريطانيا تحذر من ارتداء “الأطفال دون سن الثالثة” الكمامات

حذرت منظمة الصحة العامة في إنجلترا، من شراء الآباء أقنعة الوجه للأطفال دون سن الثالثة، لأنها قد تسبب الاختناق لهؤلاء الصغار، وذلك بعد أن أصبح شراء أقنعة الوجه إلزامية في المتاجر في بريطانيا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن البروفيسور فيف بينيت، رئيس الممرضات في منظمة الصحة العامة في بريطانيا قالت أنه لا يجب استخدام هذه الأقنعة لأنها قد تكون خطيرة ويمكن أن تسبب الاختناق، مضيفةً اذا كنت تشعرين أنك وطفلك على ما يرام مع كورونا فيجب عليك إجراء مسحة والبقاء في المنزل حتى تحصلي على النتيجة.

وسبق أن قال الأطباء أن أقنعة الوجه تجعل الاستنشاق والزفير أكثر صعوبة للأطفال دون سن الثانية بالنظر إلى أن لديهم مجار صغيرة للتنفس، ما قد يؤدي إلى اختناقهم.

اقرأ أيضاً: إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 16 مليون.. واستنفار نيابي في لبنان

مادة كولين في البيض تحمي الجنين من كورونا

أفاد تقرير علمي حديث عن فوائد مادة كولين، الموجودة في البيض واللحوم وبعض الخضراوات، للنساء الحوامل والأطفال، أنها تُحسن عمل الدماغ وتقي الجنين من آثار إصابة الأم بكورونا، فيمكن أن تمنع المادة من معاناة الرضيع من التهابات الجهاز التنفسي.

وحسب التقرير المنشور على موقع “دياتري غايدلاينز” الأميركي، أنه يجب أن تتناول المرأة الحامل ما لايقل عن 450 ملي غراما من الكولين يوميا، مع العلم بأن البيضة الواحدة تحتوي على 147 ملي غراما، والكولين من المواد المغذية الغنية بفيتامين ب.

ضحايا كورونا حول العالم

بلغت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم 16,489,485 وعدد المتعافين 9,581,047 والوفيات بلغت 654,169 حالة وفاة، بحسب أحدث الإحصائيات العالمية الرسمية.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على بروتوكول استخدام الكمامة لوقاية أعلى من كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع