أخر الأخبار

إنجاز غير مسبوق … سوريتان تدخلان البرلمان الألماني

جيان عمر يدخل برلمان برلين ... ولمياء قدور ورشا نصر إلى البرلمان الاتحادي

سناك سوري – متابعات

تمكنت سيدتان سوريتان من الوصول للمرة الأولى إلى عضوية البرلمان الاتحادي الألماني، فيما نجح سوريٌّ آخر بالوصول لعضوية برلمان ولاية “برلين”.

السورية “لمياء قدور” البالغة من العمر 43 عاماً، فازت بعضوية البرلمان عن حزب “الخضر” بعد أن انضمت إلى العمل السياسي خلال العام 2020، وتسعى “قدور” إلى وضع قانون هجرة حقيقي، وانتهاج سياسة خضراء تقوم على التعددية والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم، بحسب ما ذكرته عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

اقرأ أيضاً: استدعاء المحترف في ألمانيا كريم ياسين لمنتخب سوريا للناشئين

“قدور” عاشت في “ألمانيا” بعد أن هاجرت مع عائلتها السورية في طفولتها، وهي حاصلة على درجة الماجستير في اللغة العربية والدراسات الإسلامية، والتربية العامة، والدراسات المقارنة من جامعة “مونستر”، كما أنها كاتبة وباحثة في الدراسات الإسلامية.

“رشا نصر” حقّقت أيضاً فوزاً في الانتخابات البرلمانية، لمصلحة الحزب “الديمقراطي الاجتماعي” وفق ما نشره البرلمان الألماني عبر موقعه الالكتروني الرسمي.

عن غايتها من الدخول إلى البرلمان، أوضحت “نصر” في منشور لها عبر “فيسبوك” أن مهمتها واضحة في السنوات الأربع المقبلة، إذ ستحضر السياسة الاجتماعية إلى “دريسدن”، وستنفذ عدة مهمات، منها الحد الأدنى للأجور، وحماية مناخية عادلة اجتماعياً، وأمن الطفل الأساسي.

“رشا نصر” ابنة محافظة “السويداء” ولدت في مدينة “دريسدن” الألمانية عام 1992، من أب وأم سوريين، درست العلوم السياسية والفلسفة في جامعة “TU Dresden” حتى 2014.

اقرأ أيضاً: سوريون في ألمانيا يقدمون المساعدة لمتضرري الفيضانات

وعملت “نصر” كناشطة في المكتب الصحفي لجامعة “دريسدن” بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس، وكانت أول منسق للجوء في عامي 2016 و2017 كذلك انضمت إلى الحزب “الاشتراكي الديمقراطي” عام 2017.

أما “جيان عمر” ففاز بمقعد عن دائرة “برلين” الوسطى لبرلمان ولاية “برلين” عن حزب “الخضر” وهو من مواليد 1985 وينحدر من مدينة “القامشلي السورية، ويعيش في ألمانيا منذ عام 2005، درس العلوم السياسية والاجتماعية في برلين، وكان مسؤولًا عن مجموعة برلمانية في “BVV Berlin-Mitte” منذ عام 2018، وفق ما ذكره عبر موقعه الالكتروني.

اقرأ أيضاً: 4970 طبيباً سورياً يعملون في ألمانيا


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى