الرئيسيةسناك ساخن

شموط: سوريا خسرت 60 بالمئة من الكادر الطبي

تركيز على ضرورة الإسراع بإصدار التعرفة الطبية.. فهل تحل مشكلة نقص الكادر الطبي؟

قدّرت رئيسة رابطة التخدير وتدبير الألم في نقابة الأطباء، “زبيدة شموط”، نسبة الكادر الطبي الذي خسرته البلاد بأكثر من 60 بالمئة. بين السفر والتقاعد، لافتة أن الوضع يحتاج لحلول جذرية بهدف الحفاظ على الكادر الطبي الحالي.

سناك سوري-متابعات

“شموط” رأت أن هناك تأخيراً في صدور التعرفة الطبية الجديدة، رغم أن اللجنة المعنية انتهت من دراسة التعرفة قبل أشهر. داعية في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، وزارة الصحة الإسراع في موضوع التعرفة وأجور الوحدات الطبية. وقالت إن التعرفة باتت كيفية والوضع غير مقبول وليس هناك أي ضوابط للتعرفة.

موضوع التعرفة الطبية الجديدة سينظم العمل أكثر وفق “شموط”، مضيفة أن الكثير من المشافي الخاصة تتقاضى أجورها وفق ما تراه مناسباً لها ولا يمكن ضبطها على اعتبار أن أجور الوحدات الطبية الحالية غير منطقية. حيث أن التعرفة السائدة ماتزال منذ 2004 على حالها دون تغيير.

ورغم أن موضوع التعرفة الطبية يستعصي على الحل منذ عدة سنوات، إلا أن كثر لا يرون فيه حلاً لجهة نقص الكادر الطبي. فوسط الظروف المعيشية الحالية لا يستطيع الغالبية دفع أجور كبيرة كما أن رواتب الأطباء لا تزيد كثيراً عن أجور بقية العاملين بالدولة. وبالتالي فإن حل المشكلة يحتاج أبعد من تعديل التعرفة الطبية.

مقالات ذات صلة
اقرأ أيضاً: على بساطته.. التعرفة الطبية موضوع يستعصي على الحل منذ 2017

زر الذهاب إلى الأعلى