إلغاء حلقة “لازم نحكي” حول الاتحاد الرياضي فهل “لازم نخرس”؟

متابعون يتهمون “لنا” بقلة المصداقية…هل هناك من ضغط على القناة؟

سناك سوري _ دمشق

يبدو أن القائمين على البرنامج الذي أطلقته قناة “لنا” السورية الخاصة بعنوان “لازم نحكي” اكتشفوا سريعاً وقبل عرض الحلقة الثانية منه أنه “ما لازم نحكي”.

البرنامج الحواري الذي تعهّد مقدّماه الإعلامي اللبناني “تمام بليق” والممثلة السورية “رنا شميص” أن يكون رائداً في الجرأة وطرح المواضيع غير المطروقة وبسقف مرتفع من الحرية في النقاش مرّت الحلقة الأولى منه بسلام باستثناء الانتقادات التي وجهها بعض الصحفيين للقناة السورية على استعانتها بمذيع لبناني وممثلة سورية بدل توظيف إعلاميين سوريين مختصين.

إلا أن القضية التي أثارت جدلاً واسعاً جاءت عقب بثّ القناة إعلان الحلقة الثانية من البرنامج والتي استضاف خلالها كلّاً من المدرب السوري “محمد عفش” والمدرب “نزار محروس” والإعلامي الرياضي “لطفي الاسطواني” والمدرب “عبد القادر كردغلي” لبحث ملف الرياضة السورية.

ويظهر الإعلان الذي حذفته القناة لاحقاً سؤال “بليق” لضيوفه ما إذا كانوا بوارد إطلاق صرخة لاستقالة رئيس الاتحاد الرياضي السوري “موفق جمعة”؟ فيما يقول “عفش” في لقطة أخرى أن هناك إداريٌّ هاوٍ يقود لاعبين محترفين.

بينما يؤكد “الكردغلي” أن الرياضة السورية في خطر، ويتساءل “محروس” كيف سيتسلّم الاتحاد والمنظومة كاملة خاطئة؟ في حين يشير “الأسطواني” بيده نحو المدربين السوريين قائلاً «هدول لازم يستلمو كرة القدم».

اقرأ أيضاً:اللواء “موفق جمعة” يخسر دعوى قدح وذم ضد الصحفيين الرياضيين!

ويبدو أن الإعلان أثار حفيظة أحد المتنفذّين ليتمكن من فرض إلغاء الحلقة على القناة التي سارعت إلى حذف الإعلان وإلغاء الحلقة واستبدالها بحلقة أخرى مع ضيوف آخرين بقضايا أخرى من النوع “اللي بيصير نحكي” فيه.

المتابعون عبر وسائل التواصل الاجتماعي هاجموا القناة بسبب خطوة إلغاء الحلقة وأكّدوا أنها بذلك ستفقد مصداقيتها أمام الجمهور، حيث نصح أحد المعلّقين القناة باستبدال عنوان البرنامج بـ”لازم نخرس”!

وأطلق متابعون عدة هاشتاغات تطالب بعرض الحلقة وتعرّض إعلان القناة للحلقة الجديدة البديلة لمئات من التعليقات الناقدة لعدم جرأة القناة وتراجعها عن بث حلقة الرياضيين.

يذكر أن قناة “لنا” لم تصدر أي توضيح حول إلغاء الحلقة واستبدالها بحلقة أخرى وسط تساؤلات عن حقيقة الجهة التي تمكّنت من الضغط على القناة التي تبث من “لبنان”.

اقرأ أيضاً:“موفق جمعة” الرياضة السورية تستحق أفضل منك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع