إلغاء الحجر الصحي ودفع الـ200 دولار مسحة.. للسوريين العائدين

مركز الحجر الصحي في الدوير

بشرى للسوريين الراغبين بالعودة.. الاكتفاء بنتيجة اختبار كورونا من الدولة التي جاء منها المسافر

سناك سوري – متابعات

قال مدير  مؤسسة الطيران المدني “باسم منصور” أنه تقرر إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية للسوريين العائدين من الخارج إضافة لإلغاء قرار دفع مبلغ 200 دولار مقابل إجراء مسحة سريعة لكورونا موضحاً أنه يكتفى الآن بنتيجة اختبار كورونا للمسافر من الدولة التي جاء منها، مدتها 96 ساعة.

القرار تزامن مع قرار إعادة تشغيل المطار الذي اتخذته الحكومة السورية مؤخراً حسب تصريح “منصور” المنشور على صفحة المؤسسة على فيسبوك والذي أدلى به لتلفزيون الخبر ، موضحاً أن إعادة التشغيل ستكون بشكل تدريجي وفق نسب معينة وأنه سيتم مراعاة التباعد الاجتماعي في كل رحلة.

وأضاف:«بأن المطار مجهز وتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية إضافة لإعداد البروتوكول الصحي اللازم وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن الشركات العامة التي ستعمل هما شركتا أجنحة الشام، والشركة السورية للطيران، إضافة إلى شركات الطيران الأجنبية التي سيتم السماح لها بالدخول إلى الأراضي السورية وفق ضوابط محددة».

وكانت الحكومة السورية أقرت في جلستها الأسبوعية يوم الثلاثاء  الماضي إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار “دمشق” الدولي أمام المسافرين في الأول من الشهر القادم وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

اقرأ أيضاً:إعادة تشغيل حركة الطيران في مطار دمشق الدولي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع