“إغراء”: أعتقد أن “شكران مرتجى” ستؤدي الدور أفضل مني

الفنانة السورية إغراء-انترنت

شركة “قبنض” رفضت منح النجمة السورية “إغراء” زيادة 6 ملايين عن دورها

سناك سوري – متابعات

أعلنت الفنانة ونجمة السينما السورية “إغراء” أنها لن تشارك في مسلسل “شارع شيكاغو”، و أنها تخلّت عن دور رئيسي وهام فيه، نتيجة خلاف على أجرها مع شركة “قبنض” المنتجة للعمل، حيث كان فارق الأجر الذي طالبت به النجمة “إغراء” عن المقدم من الشركة نحو 6 ملايين، ما خيّب آمال جمهورها الذي كان بانتظار عودتها إلى الشاشة الصغيرة عبر مسلسل “شارع شيكاغو” بعد طول غياب.

الفنانة إغراء

وقالت الفنانة “إغراء” خلال حوار لها مع موقع مجلة “الأزمنة” إنها اجتمعت مع مخرج العمل “محمد عبد العزيز”، وأضافت: «كان متفهماً جداً إيجابياً ومصراً على وجودي في هذا الدور، تفاهمنا على كل التفاصيل، بما فيها التعديلات المناسبة لإغناء الدور والعمل معاً، و كيفية وضع الاسم في شارة المسلسل، ليصبح هذا الدور لائقاً بعودتي إلى الشاشة الصغيرة، ولم يبقَ أمامنا سوى الاتفاق مع الشركة المنتجة».

اقرأ أيضاً: نجمة السينما السورية “إغراء” تعود بعد غياب 22 عاماً

«للآسف فوجئت أن الأجر المخصص في الميزانية لهذا الدور لا يتناسب مع مكانتي الفنية» تشرح الفنانة “إغراء” وتضيف: «رغم أن الشركة أخذت هذا الأمر بعين الاعتبار، ورفعت من ميزانية سقف الدور مبلغ لا يُستهان به، لكن بقي الأجر غير مقبول وغير منصف، بعد الإصرار الشديد من المخرج على وجودي، تمنى عليّ أن أتنازل قليلاً عن الأجر المطلوب، لم أخيّب ظنه، لكن رغم كل ذلك، لم تُفلح المحاولات لتقريب وجهات النظر مع الشركة المنتجة، وكان فرق الأجر بيننا كبير جداً».

ورحّبت الفنانة “إغراء” باسناد دورها للفنانة “شكران مرتجى” وقالت: «لا أعرف لمن أسند دوري، لكن في حال كانت الأخبار صحيحة و أسند الدور لها فهذا يسعدني جداً، أعتقد أنها ستقوم به بصورة أفضل مني»، مضيفة: «الزميلة شكران مرتجى تتمتع بمواهب متعددة مبهرة وخارقة، وأنا من أشد المعجبات بفنها الساحر، كذلك بأخلاقها الراقية النبيلة». أما عن احتمالية عودة الشركة المنتجة لمفاوضتها للعودة إلى العمل وتقريب وجهات النظر قالت “إغراء”: «لا أعتقد، الموضوع انتهى ولي فات مات وأصبح من الذكريات».

المخرج محمد عبد العزيز مع الفنانة إغراء

وكان المخرج السوري “محمد عبد العزيز” نشر نهاية شهر كانون الثاني الماضي، عبر صفحته الشخصية  “فيسبوك” صورة جمعته مع الفنانة “إغراء” وعلق عليها قائلاً: «سينما السينما.. إغراء».

و “إغراء” أو “نهاد علاء الدين” ممثلة ونجمة سينمائية وكاتبة ومنتجة سورية، قدمت أكثر من 40 فيلماً، بدأت مشوارها الفني عام 1959 لكن بزوغها كنجمة كان مع فيلم “الفهد” 1972 عن رواية “حيدر حيدر” وإخراج نبيل المالح، و كتبت خلال مسيرتها عدة سيناريوهات لأفلامها منها “الصحفية الحسناء” و”عاريات بلا خطيئة”، قبل أن تبتعد عن الشاشة منذ أكثر من 20 عاماً، بعد أن قدمت آخر أفلامها “أسرار النساء” عام 1998.

يذكر أن “شارع شيكاغو” عمل رومنسي بوليسي، تدور أحداثه بين فترتين زمنيتين، ستينيات القرن الماضي والزمن الراهن، ويروي حكاية فتاة دمشقية، تهرب برفقة بطل شعبي، وتلجأ إلى  شارع “شيكاغو”، لتواجه المجتمع والجهات التي تلاحقها، ويعرض العمل جملة من الأحداث والصراعات، تنتهي بجريمة قتل تبقى غامضة، حتى تقودها الصدفة إلى يد محقق يكشف خيوطها في الزمن الحالي.

ويضم المسلسل الذي بدأ تصويره قبل فترة، العديد من نجوم الدراما في سوريا، منهم “دريد لحام” و “أمل عرفة” و “عباس النوري” و “سلاف فواخرجي” وغيرهم، وهو من إنتاج شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع ومنصّة “وياك”، وسيُعرض ضمن السباق الرمضاني القادم 2020.

اقرأ أيضاً: عمر أميرالاي أخرج طوفان في بلاد البعث ولم يشهده

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع