إصابات كورونا ترتفع 3 أضعاف بأسبوعين.. وحصيلة الوفيات 350 حالة

قسم عزل لمرض كورونا - سوريا

إيران تحظر التنقل بين مدنها .. و65 من طواقم الصحة العالمية مصابون بالفيروس

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة السورية” عن إصابة 75 شخص بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 5 آخرين من بين المصابين بالعدوى.

في سياق ثانٍ، كشف مدير “الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي” في “دمشق” “عصام الأمين” أن حصيلة الإصابات المثبتة بفيروس كورونا خلال أسبوعين أكثر بـ3 أضعاف من الشهر الماضي كاملاً.

من الناحية الدولية، سجلت كل من “الجزائر” و”إيطاليا”، و”الأردن” حصيلة جديدة من المصابين بالعدوى، بينما تم الإعلان عن 65 إصابة بكورونا ضمن طواقم “منظمة الصحة العالمية” في “جنيف” بـ”سويسرا”، في حين فرضت “إيران” حظراً للتنقل بين مدن البلاد.

اقرأ أيضاً: وفاة طبيبة بكورونا في مصياف.. وإصابة 111 آخرين بالجزيرة

الصحة: 5 وفيات بكورونا والإجمالي 350 وفاة

أعلنت “وزارة الصحة” عبر مواقع التواصل، عن تسجيل 5 حالات وفاة و75 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 45 من المصابين بالعدوى ليرتفع العدد الكلي المسجل بالمجمل إلى 350 حالة وفاة  و6759  إصابة، وتعافي 2759 حالة.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي :(25 في اللاذقية، 24 في حمص، 9 في درعا، 7 في حماه ، 5 في دمشق، 4 في حلب، 1 في طرطوس )، أما حالات الوفاة هي ( 2 في حمص ، 2 في حماه ، 1 في طرطوس ).

مدير مشفى المواساة: ارتفاع الإصابات خلال أسبوعين

بين مدير “الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي” في “دمشق” “عصام الأمين”، لتلفزيون “الخبر”، أن حصيلة الإصابات الإيجابية المثبتة بكورونا في مشفى “المواساة” خلال النصف الأول من شهر تشرين الثاني الحالي تضاعف 3 مرات عما كانت عليه الشهر الماضي كاملاً.

وأوضح “الأمين” أن هذه الأعداد تمثل فقط الحالات التي تحتاج إلى دعم طبي في المستشفى، وهي ما بين شديدة وحرجة، إلا أنها لا تشكل إلا 15 % من مجموع الإصابات كاملة، والتي لا تراجع المستشفيات.

اقرأ أيضاً: كورونا سوريا.. مدير مستشفى يتوقع موجة أشد وأكثر خطورة

ألف إصابة يومية بكورونا في الجزائر

أعلنت “وزارة الصحة الجزائرية” تسجيل 1002 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أول مرة تتجاوز فيها الإصابات اليومية الألف، بحسب وسائل إعلامية جزائرية.

الأردن إصابات كورونا خلال يوم تتجاوز 6 آلاف

أعلنت “وزارة الصحة الأردنية” تسجيل 6454 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء تفشي العدوى، وفقاً لوكالات أنباء.

إيطاليا تسجل 32191 إصابة

أفادت “وزارة الصحة الإيطالية” في إحصائية جديدة نقلتها وكالة “رويترز” بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 32191 بعد تسجيلها 27354  حالة جديدة، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 46464  بعد رصد 731 وفاة جديدة.

65 إصابة بكورونا ضمن طواقم الصحة العالمية

كشفت رسالة عبر البريد الإلكتروني لـ”منظمة الصحة العالمية” تسجيل 65 إصابة بفيروس كورونا بين طاقم العاملين لديها في مقرها الرئيس بـ”جنيف.”

وجاء في الرسالة التي نقلتها وكالة “أسوشيتد برس”، إن نحو نصف الإصابات لأشخاص كانوا يعملون من منازلهم إلا أنه كان هناك 32 موظفاً ممن كانوا يعملون في المباني بمقر المنظمة.

إيران تعلن حظر التنقل بين مدنها

ذكرت وكالة “أرنا” الإيرانية، أن الحكومة الإيرانية، أعلنت عن حظر التنقل بين المدن وفرض إجراءات تعطيل واسعة ابتداءاً من يوم السبت المقبل، للحد من إصابات فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: ما هي المعايير والعمر المناسب لارتداء الكمامة عند الأطفال.. ؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع