إصابات كورونا تجاوزت 15 مليون.. ودولتان عربيتان تتصدران بؤرة الانتشار

400 جثة في شوارع بوليفيا.. والإمارات تعلن إقامة صلاة العيد في المنازل

سناك سوري – متابعات

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن قطر والبحرين تتصدران قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بالنسبة لإجمالي عدد السكان فيهما.

وأوضحت الوكالة أن قطر التي سجلت حتى اليوم الخميس 107871 إصابة مؤكدة بالفيروس منها 163 حالة وفاة، ويقدر عدد مواطنيها بـ2.8 مليون نسمة، والبحرين التي سجلت 37637 إصابة، منها 130 حالة وفاة، ويبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة.

الإمارات: صلاة عيد الأضحى ستقام في المنازل

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات سيف الظاهري أن صلاة عيد الأضحى ستقام في المنازل مع بث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة.

وأضاف في مؤتمر صحفي افتراضي وفقاً لوكالة “رويترز”، أنه اعتباراً من الثالث من آب المقبل سيتم رفع السعة الاستيعابية للمساجد لتصبح 50 في المئة.

مصر: زيادة ساعات العمل بالمقاهي والمطاعم حتى منتصف الليل

أصدر مجلس الوزراء المصري قراراً بزيادة عدد ساعات العمل بالمقاهي وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل مع الاستمرار في عدم تقديم “الشيشة”.

ونص القرار بحسب صحيفة “الوطن” المصرية، على أن يتم غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية “المولات”، الساعة 10 مساء، وزيادة نسبة الإشغال لتصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم، والكافتيريات.

كما نص القرار على عدم إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات، وأن تتم في المساجد الكبرى مع التكبيرات والخطبة.

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا أصبح جاهزاً.. والأشعة فوق البنفسجية تقتل الفيروس

أميركا تبرم صفقة بـ 1.95 مليار دولار لإنتاج وتسليم لقاح كورونا

أعلنت شركتا “فايزر” للأدوية و”بايو إن تك” للتكنولوجيا الحيوية، أن الولايات المتحدة ستدفع 1.95 مليار دولار، لإنتاج وتسليم 100 مليون جرعة من لقاح كورونا إذا ثبت أنه آمن وفعال.

وبحسب شبكة “سي إن بي سي”، تُعد هذه أكبر صفقة بين الحكومة الأمريكية والشركات التي تتسابق لتطوير لقاح فيروس كورونا ، الذي أودى بحياة مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم.

بوليفيا: 400 جثة في الشوارع والمنازل في ظل تفشي كورونا

أعلنت شرطة مكافحة الجريمة في بوليفيا، أن عناصرها سحبوا أكثر من 400 جثة من الشوارع والمنازل في أنحاء البلاد، في الأيام الخمسة الماضية بينهم 85% توفوا بسبب فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أن بوليفيا التي يصل عدد سكانها إلى 11 مليون نسمة، سجلت رسمياً أكثر من 2200 وفاة منذ بدء انتشار الوباء.

حالة إصابة بكورونا كل 3 دقائق في الجزائر

أفادت صحيفة (الشروق) الجزائرية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت في الجزائر مؤخرا إلى مستويات قياسية، لتستقر عند معدل 600 حالة في اليوم و25 حالة في الساعة وحالة جديدة كل 3 دقائق.

اقرأ أيضاً: طريقة لقتل كورونا بـ40 ثانية.. والوباء يُعمّق الفقر في العالم

اكتشاف عَرَض جديدة لفيروس كورونا

كشفت دراسة إسبانية حديثة، أن مرضى فيروس كورونا قد يصابون بأمراض تشبه الطفح الجلدي داخل أفواههم، وتبين للأطباء أن الطفح لم يرتبط بأي أدوية كان مرضى كورونا يأخذونها، ما زاد شكوك العلماء بأن كورونا هو المسبب الرئيسي لظهور البقع الحمراء في الفم، بحسب مجلة “جاما ديرماتولوجي”.

منظمة الصحة: لا تتوقعوا لقاح كورونا قبل 2021

قال مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان، إن الباحثين يحرزون تقدما كبيرا في تطوير لقاحات ضد كورونا، ولكن من غير الممكن توقع بدء استخدامها قبل أوائل عام 2021.

وأكد رايان، بحسب “رويترز”،  أن هناك عددا من اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب، ولم يفشل أي واحد منها حتى الآن في ما يخص معايير السلامة والقدرة على تطوير الاستجابة المناعية، منوهاً إلى أن اللقاحات ستكون متاحة للجميع.

وحذر ريان إعادة فتح المدارس قبل السيطرة على تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الجزء الأول من العام المقبل سيحل قبل أن يحصل الناس على اللقاح.

 ضحايا كورونا حول العالم

أفادت إحصائية حديثة إلى أن إجمالي ضحايا كورونا في العالم تجاوزت 15 مليون إصابة مسجلةً حتى الآن 15,023,398 وعدد المتعافين 8,529,492 وعدد المتوفين 618,061 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: قواعد تنظيف الملابس للقضاء على فيروس كورونا.. تعرفوا إليها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع