أخر الأخبارسناك كورونا

إصابات كورونا تتزايد وتحذيرات من موجة جديدة.. افتتاح قسم عزل بالمواساة

الدكتور عصام الأمين: ازدادت نسبة المشتبه إصابتهم إلى 40% خلال الـ10 أيام الفائتة

سناك سوري – متابعات

أبدى مدير مشفى المواساة الجامعي الدكتور “عصام الأمين” مخاوف من ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال فصلي  الخريف والشتاء القادمين، وذلك بسبب طبيعة فصل الشتاء الذي تزداد فيه نسبة احتمال العدوى، مؤكداً أن هذا استدعى تسريع خطوات الحصول على اللقاح لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

“الأمين” تحدث في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المحلية اليوم عن ارتفاع تدريجي في أعداد الإصابات المسجلة بـ(كورونا) والمراجعين المشتبه في إصابتهم بالفيروس لتصل النسبة إلى 40 بالمئة خلال فترة الأيام العشرة الماضية، داعياً للتشديد بالتدابير الاحترازية.

كلام المدير “الأمين” مبني على رصد زيادة في عدد غرف العناية والعزل بمعدل 20 غرفة حيث وصل العدد إلى 47 غرفة بينم كان 27 خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن “سوريا” لم تصل بعد إلى الذروة الرابعة، «لكن الإصابات التي نشهدها حالياً هي أعلى مستوى وصلت له البلاد بعد الانتهاء من الذروة الثالثة التي شهدت وجود 70 حالة، علما أن المنحنى لم يتسطح بعد، وهناك زيادة تدريجية لم تصل بعد لأرقام الذروة الثالثة».

عدد الإصابات الإيجابية المسجلة في المشفى اليوم بلغ 37 إصابة مقارنة مع 18 إصابة خلال الفترة الماضية حسب “الأمين” لافتاً إلى أنه تم افتتاح قسم جديد للعزل، والتوسع بأعداد الغرف والأسرة، مع تأمين كل التجهيزات والأدوية والأوكسجين والألبسة الوقائية للطلبة.

الأمين: تم افتتاح قسم جديد للعزل، والتوسع بأعداد الغرف والأسرة

 

اقرأ أيضاً: ذروة رابعة من كورونا.. وتحذيرات من التراخي بالتدابير الاحترازية

ارتفاع الإصابات بالفيروس بدأ منذ أول شهر آب بنسبة 20 بالمئة وفقاً “للدكتور “الأمين”، موضحاً أن المنحنى استقر بضعة أيام ثم عاد للازدياد ووصل تدريجياً إلى نسبة تتجاوز 40 بالمئة مقارنة مع فترة الاستقرار الماضية.

عدد الذين تلقوا اللقاح في “سوريا” وصل لقرابة 390 ألف مواطن حسب ما نقل “الأمين” عن إحصائيات أجرتها مواقع دولية مختصة بواقع الإصابات واللقاحات (جرعة أو جرعتين)، متوقعاً أن يزداد الإقبال على تلقي اللقاح خاصة مع ازدياد عدد الإصابات، فاللقاح حسب تعبيره يخفف من الإصابة لكن لايمنعها.

الأمين: اللقاح يخفف من الإصابة بفيروس لكن لايمنعها.

وفي “طرطوس”  قال مدير مشفى الباسل الدكتور “اسكندر عمار” أنه :« لوحظ خلال عشرة الأيام الماضية زيادة تدريجية في أعداد المراجعين لقسم العزل في إسعاف المشفى لتقفز الأعداد من ثلاثة حتى خمسة وثلاثين مراجعاً ومن ثم يزداد أعداد القبولات في قسم العزل من مريض في اليوم إلى أربعة مرضى يومياً بتشخيص ذات رئة ثنائية الجانب».

مدير مشفى الباسل بطرطوس: لوحظ خلال عشرة الأيام الماضية زيادة تدريجية في أعداد المراجعين لقسم العزل في إسعاف المشفى لتقفز الأعداد من ثلاثة حتى خمسة وثلاثين مراجعاً

في قسم العزل بالمشفى اليوم نحو 20 مصاباً وسطياً حسب “عمار” وجميعهم لم يتلقوا اللقاح لذلك نؤكد ضرورة أن يأخذه جميع الأشخاص فوق 18 سنة وهو متوافر مجاناً مع ضرورة متابعة التقيد بالإجراءات الاحترازية التي أصبحت معروفة للجميع.

يذكر أن صفحة المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية نشرت في آخر تحديث لعدد الإصابات بالفيروس في “سوريا” ليوم الأحد ٥ أيلول أنه تم تسجيل ١٢٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٨٥٤٣، كما تم تسجيل شفاء ٢٥ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٢٥٧٥، في حين توفي ٦ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٠٣٩.

اقرأ أيضاً: العوا: كورونا أصبح مميتاً لفئة الشباب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى