إصابات كورونا بمدارس سوريا 101 .. والحصيلة العالمية تتجاوز 35 مليوناً

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

الصحة العالمية تحدد وقت حصول العالم على اللقاح.. وطريقة جديدة لانتقال العدوى

سناك سوري – متابعات

كشفت البيانات الإحصائية الحديثة اليوم الثلاثاء عن تسجيل حصيلة جديدة من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد في مناطق “الجزيرة” و”الشمال السوري”.

كما أعلنت مديرة “الصحة المدرسية” “هتون الطواشي” عن ارتفاع عدد الإصابات في المدارس بفيروس كورونا ليصل إلى 101 إصابة أكثر من نصفهم من الطلاب.

على الصعيد العالمي، بلغ العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا في أنحاء العالم 35 مليون إصابة، في حين حذرت مراكز أبحاث أميركية من أن الفيروس قد ينتقل أحياناً عبر الهواء في الأماكن المغلقة، كما أن “منظمة الصحة العالمية” حدد الوقت الذي سيحصل فيه العالم على لقاح مضاد للفيروس.

اقرأ أيضاً: سوريا: الرقة خالية من كورونا.. و إصابات الجزيرة بلغت 1918 حالة

إعلان حالتي وفاة و 80 إصابة بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل حالتي وفاة بكورونا وإصابة 80 آخرين بالعدوى، وشفاء 17 حالة مصابة من المرض.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة ١٩٩٨ حالة منها ٧١ حالة وفاة و ٥١٣ حالة شفاء.

تسجيل 69 اصابة جديدة بالشمال

أفادت الإحصائيات الجديدة في الشمال السوري، أنه تم تسجيل 69 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1294 حالة وشفاء 19 حالة ليصل العدد الاجمالي لحالات التعافي إلى 707 حالة.

الصحة المدرسية: إصابات كورونا في المدارس 101 حالة

أعلنت مديرة “الصحة المدرسية” “هتون الطواشي” عن ارتفاع عدد الإصابات في المدارس بفيروس كورونا ليصل إلى 101 إصابة أكثر من نصفهم من الطلاب.

وقالت الطواشي في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن”، أن «حالات الإصابة المؤكدة بين الطلاب بلغت 56، في حين سُجّل إصابة 45 معلم وإداري، ضمن 56 مدرسة في محافظات “دمشق” و”ريف دمشق”، و”حمص” و”حماه” و”حلب” و”طرطوس” و”اللاذقية” و”السويداء”».

اقرأ أيضاً: سوريا: كورونا لم يرفع حالات الطلاق.. و41 إصابة مؤكدة بالمدارس

الصحة العالمية تحدد موعد الحصول على لقاح

أعلن المدير العام لـ”منظمة الصحة العالمية”، “تيدروس أدهنوم غيبريسوس”، أن «العالم قد يحصل على لقاح جاهز ضد فيروس كورونا حتى نهاية عام 2020 الجاري»، وفقاً لوكالات أنباء.

وتعمل آليات تطوير اللقاحات “COVAX”، التي تقودها منظمة الصحة العالمية، على 9 أمصال مُرشحة ضد الفيروس، وتستهدف توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاح الفعال بعد الحصول عليه حتى نهاية عام 2021.

كورونا ينتقل بالهواء في الأماكن المغلقة

قالت “المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها”، إن بعض أنواع عدوى فيروس كورونا قد ينتشر أحيانا من خلال الهواء ويصيب الأشخاص الذين يبعدون حوالي 6 أقدام أو أكثر عن الشخص المريض، وفقاً لموقع “يورونيوز”.

أكثر من 28 ألف إصابة بالمكسيك

وأعلنت وزارة الصحة في “المكسيك” عن قفزة بلغت 2789 حالة وفاة و28115 حالة إصابة، وهو ما يفوق بكثير الرقم القياسي اليومي السابق البالغ 1092 حالة وفاة و9556 إصابة. وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة حتى الآن 789780 ومجمل الوفيات 81877 ، بحسب وكالات أنباء.

إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 35 مليوناً

بلغت حصيلة الوفيات نتيجة الإصابة بكورونا حول العالم أكثر من مليون، فيما تجاوز عدد المصابين 35 مليون، بحسب بيانات نشرتها جامعة جون “هوبكينز” الأمريكية.

وتشير أحدث البيانات المتوفرة على موقع الجامعة، إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس وصل إلى 35 مليون و 157 ألف حالة ، فيما تجاوز عدد الوفيات المليون و37 ألف حالة.

اقرأ أيضاً: سارية السواس مصابة بكورونا.. ووضعها حرج

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع