إصابات كورونا بالهند نحو 3 ملايين.. وحظر للتجول في لبنان

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

الصحة العالمية: نأمل أن ننتهي من جائحة كورونا قبل أقل من عامين

سناك سوري – متابعات

سجلت الهند 69878 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية في رابع يوم على التوالي تزيد فيه الحالات الجديدة عن 60 ألفا، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في الهند إلى أكثر من مليونين و980 ألف حالة مما يضعها في المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل، بينما عدد الوفيات زاد بواقع 945 ليصل إلى 55794 حالة.

الأردن: إجراء جديد لمنع تفشي كورونا

أعلنت السلطات الأردنية، السبت، أنها تتجه نحو فرض حظر شامل على المناطق التي ستشهد زيادة في إصابات فيروس كورونا.

وذكرت “روسيا اليوم” أن مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الأردنية عدنان إسحاق، أوضح أنه سيتم فرض حظر شامل في المناطق التي تسجل بها إصابات كبيرة، لإعطاء فرصة لفرق التقصي الوبائي لأخذ عينات من سكان المنطقة، واصفاً الوضع الوبائي في الأردن بالمقلق.

اقرأ أيضاً: 16 ألف وفيات كورونا بروسيا.. وتونس ومصر وإيران يطورون لقاحات

إجراءات عزل جديدة لاحتواء الوباء في لبنان

فرض لبنان إجراءات عزل جزئية لمدة أسبوعين في محاولة لاحتواء كورونا بعد تزايد الإصابات، لاسيما بعد الانفجار في ميناء بيروت، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

ويتيح القرار، الذي يشمل حظر التجول بدءاً من الجمعة الساعة 6 مساء حتى 6 صباحا رفع الرُكام وإجراء أعمال الترميم وتقديم المساعدات في الأحياء التي تضررت بالانفجار، وسيبقى المطار مفتوحا مع التزام المسافرين بإجراء تحليل (بي.سي.آر) قبل الصعود للطائرات وبمجرد الوصول.

المغرب يوقع اتفاقيتين مع مختبر صيني حول تجارب اللقاح

وقّع المغرب، اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني سينوفارم (CNBG) في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ونقلت وكالة “البوابة الوطنية” المغربية، عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قوله الاتفاقيتين الموقعتين تؤسسان للتعاون على ثلاث مستويات، أولها التعاون في مجال التجارب السريرية لثالث مرحلة من اللقاح المضاد.

وأضاف أن المستوى الثاني يتعلق بالتعاون بشكل عام، فيما يهم الشق الثالث «إرادة بلدينا للانفتاح على الجنوب والشمال».

وبحلول المستوى الثالث، حسب بوريطة : «نكون قد ترجمنا التزامنا بأن اللقاح المستقبلي ضد كورونا متاح للجميع خصوصا في القارة الإفريقية».

اقرأ أيضاً: ضحايا كورونا عالمياً يتجاوزن 22 مليوناً.. والعراق نحو أزمة كبيرة

شروط جديدة على القادمين من فرنسا إلى بريطانيا

أفادت وكالات أنباء، أن بريطانيا أصدرت قراراً يفرض على القادمين من فرنسا إلى المملكة المتحدة أن يشهدوا بأنفسهم على أنهم لا يعانون من أعراض فيروس كورونا وعدم اتصالهم بحالة إصابة مؤكدة، في غضون 14 يوما قبل السفر.

الصحة العالمية تأمل بانتهاء الوباء خلال أقل من عامين

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن العالم يجب أن يكون قادرا على السيطرة على جائحة كورونا في مدة أسرع من تلك التي استغرقها القضاء على تفشي الانفلونزا الاسبانية عام 1918.

ونقل موقع قناة “يورونيوز” عن غيبريسوس ،قوله: «لدينا عقبات العولمة والحميمية والصلات، لكن مقابل ذلك أفضلية التكنولوجيا، لذا نأمل أن ننتهي من هذه الجائحة قبل أقل من عامين».

اقرأ أيضاً: نصف مليون مصاب كورونا في الهند.. وتونس تفتح حدودها

حصيلة ضحايا كورونا عالمياً

بلغت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المسجلة في أنحاء العالم 22,954,471 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 14,716,084 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 799,364 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات إحصائية عالمية حديثة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع