إصابات جديدة بكورونا في سوريا.. والفيروس يطال وزير لبناني

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

شفاء سيدة ثمانينية من كورونا في حمص.. واليونيسف تؤكد المدرسة آمنة

سناك سوري – متابعات

أفادت بيانات إحصائية صادرة في الجزيرة والشمال السوري إلى تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد وهي 34 إصابة بالجزيرة و7 إصابات أخرى في الشمال.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الأردنية عن تسجيل إصابتان بفيروس كورونا في مخيم للاجئين السوريين دون أن تحدد مكانه.

من جهة ثانية، قال “مدير مشفى المواساة الجامعي” بـ”دمشق” “عصام الأمين” أن انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس بسبب حالة الخوف لدى المواطنين، في حين اعتبر ممثل منظمة “اليونسيف” في دمشق أن المدرسة في سوريا هي بيئة آمنة للأطفال ويجب أن يطمئن الأهل على الطلاب.

ورغم خطورة كورونا ومضاعفاته على كبار السن وضعيفي المناعة من المصابين بأمراض مزمنة، كُتب الشفاء من الفيروس لسيدة في الثمانين من عمرها ومريضة بآفة سرطانية، وفقاً لمصدر طبي في “حمص”.

وعلى الصعيد العالمي، أعلنت لبنان عن إصابة وزير خارجيتها “شربل وهبة” بعدوى كورونا، وفي الأردن تم تخفيف الحظر الجزئي، في حين أعلنت روسيا عن توريد 32 مليون جرعة من لقاح كورونا إلة المكسيك.

اقرأ أيضاً: مؤشر اصابات كورونا يرتفع في سوريا.. وضحايا العالم 27 مليوناً

34 إصابة جديدة بكورونا في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع “فيسبوك”، تسجيل 34 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 738 إصابة، كما تم تسجيل 17 حالة شفاء جديدة ليصبح العدد الكلي لحالات التعافي 229 حالة بينما الوفيات بلغت حتى الآن 42 حالة وفاة.

إصابات الشمال ترتفع إلى 138 حالة

أفادت البيانات الصادرة في الشمال السوري، إلى تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الكلي إلى 138 حالة إيجابية، وتسجيل حالة شفاء واحدة ليرتفع العدد إلى 81 حالة شفاء.

الأردن يعلن عن إصابتين بمخيم للاجئين السوريين

قالت المتحدثة باسم المفوضية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، “رولا أمين” إن السلطات الأردنية سجلت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في مخيم للاجئين السوريين، منذ الكشف عن الجائحة في المملكة، دون تحديد مكان المخيم، بحسب وسائل إعلامية.

مدير مشفى المواساة: انخفاض الإصابات بسبب الخوف

قال “مدير عام مستشفى المواساة” “عصام الأمين”، لصحيفة “الوطن” أن انخفاض أعداد الإصابات بكورونا في الفترة الأخيرة كان نتيجة حالة الخوف لدى المواطنين الذين لمسوا خطورة ازدياد عدد الحالات، وبالتالي كان التزامهم أكثر بالإجراءات الوقائية ماسبب إنخفاض تدريجي في عدد الإصابات.

اليونيسف: المدرسة في سوريا بيئة آمنة للأطفال

نقلت وسائل إعلامية محلية عن ممثل منظمة “اليونيسف” في دمشق، قوله أن المدرسة في سوريا هي بيئة آمنة للأطفال ويجب أن يطمئن الأهل على الطلاب.

وأضاف لن نسمح لفايروس كورونا أن يؤثر على توفير التعليم لأطفال سوريا، مشيراً إلى أن جهود التربية لبدء العام الدراسي تعطينا طمأنينة على الأطفال.

حمص: شفاء ثمانينية مريضة بآفة سرطانية من كورونا

كشف مصدر في مديرية صحة حمص لصحيفة “الوطن” عن شفاء امرأة مسنة تبلغ من العمر 80 عاماً ومريضة بآفة سرطانية (سرطان الفك) من فيروس كورونا، بعد تلقيها العلاج في “مركز العزل الطبي بمشفى الوليد” مدة 3 أسابيع متتالية.

اقرأ أيضاً: عشرات الإصابات بكورونا في الجزيرة والشمال السوري.. والهند الثانية عالمياً

لبنان: إصابة وزير الخارجية بفيروس كورونا

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في لبنان، أن نتيجة فحص “بي سي آر” الذي أجراه وزير الخارجية ” شربل وهبة” جاءت إيجابية، وذلك بعد اختبار أولي أمس الأول الاثنين احتاج إلى تأكيد، مضيفا أن الوزير يخضع للحجر الصحي لمدة أسبوعين، بحسب وكالات أنباء.

الأردن يخفف من الحظر الجزئي

أعلنت الحكومة الأردنية، تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي وعدم تطبيق حظر شامل في العاصمة ومحافظة الزرقاء الأسبوع المقبل، مع تشديد الرقابة على التجمعات.

ونقلت وسائل إعلامية أردنية، عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، “أمجد العضايلة” ، قوله أنه تقرر تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي لتبدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة 1 بعد منتصف الليل للأفراد في جميع محافظات المملكة، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 9  أيلول الجاري.

روسيا تورد 32 مليون جرعة لقاح كورونا إلى المكسيك

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن صندوق الاستثمار الروسي المباشر، أعلن الموافقة على توريد 32 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V”، ضد فيروس كورونا إلى المكسيك، ومن المتوقع بدء التوريد في تشرين الثاني المقبل.

وبلغ العدد الإجمالي لضحايا كورونا في العالم 27,583,796 إصابة، تعافى منهم 18,539,511 حالة شفاء، بينما الوفيات بلغت 897,671 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع إصابات كورونا بسوريا.. وتحذيرات من كارثة في الشتاء والخريف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع