رياضة

إصابات تغيّب لاعبي المنتخبات المشاركة في مجموعة سوريا المونديالية

من خسرت المنتخبات من لاعبيها في الجولة القادمة من التصفيات؟

سناك سوري – خاص

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم إصابة حارسه “محمد حميد” واللاعب “محمد داود” أثناء تدريبات منتخب “العراق” في معسكره المقام في “تركيا”.

وقالت الصفحة الرسمية للاتحاد العراقي على فايسبوك أن الإصابة ستبعد “حميد” و”داود” عن مباراتي “كوريا الجنوبية” و”إيران” ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية، حيث تعرض الحارس لإصابة سحب في الوتر الأخيلي وهو بحاجة إلى راحة من 7 إلى 10 أيام وسيحلّ مكانه الحارس “أحمد باسل”.

أما اللاعب “محمد داود” أصيب بالتواء في الكاحل وهي ذات الإصابة السابقة له وفي القدم نفسها وسبق له أن أجرى لها عملاً جراحياً وبالتالي سيحتاج للراحة مدة عشرة أيام.

وقبل أيام أعلن الاتحاد العراقي أن المدرب الهولندي “ديك ادفوكات” الذي يقود منتخب “العراق” استبعد اللاعبين “جيلوان حمد” و”أسامة رشيد” عن مباراتي “كوريا الجنوبية” و”لبنان”، وأرجع المدرب السبب لاستبعاد “حمد” بأنه غير جاهز فنياً بسبب غيابه عن الملاعب فترة طويلة، مضيفاً أن “رشيد” لم يقنعه فنياً.

اقرأ أيضاً: مع اقتراب التصفيات .. الإصابة تبعِد 4 أساسيين عن المنتخب السوري 

المنتخب الإيراني لم يسلم أيضاً من الإصابات، حيث قالت وسائل إعلام إيرانية أن المدافع “إحسان حاج الصافي” أصيب بكسر في فخده الأيسر ولم يحدد الموعد الذي سيسمح له بالعودة للملاعب.

كما تعرض المدافع “مرتضى بورعلي غنجي” لإصابة قطع في الرباط الصليبي وذلك بعد تعافيه منذ فترة قصيرة من إصابة جديدة، كما أصيب المدافع “عارف غلمي” أيضاً بقطع في الرباط الصليبي مما سيؤدي لإبعادهم عن مباريات المنتخب الإيراني المرتقبة.

وخسر المنتخب الإيراني خدمات مهاجمه “سردار آزمون” بسبب تحصّله في الدور السابق على بطاقة صفراء في مباراتي “البحرين” و”العراق” مما سيؤدي إلى غيابه عن مباراة منتخب “سوريا”.

اقرأ أيضاً: بعد رفضه الجنسية السورية .. بابلو صباغ يستفسر عن استصدارها 

المنتخب الإماراتي الذي أقام معسكراً في “صربيا” خسر خدمات لاعبه “يوسف جابر” بسبب تعرضه لوعكة صحية، واللاعبين “خلفان مبارك” و”محمد جمعة عيد” و”محمد العطاس” و”فابيو ليما” و”علي سالمين” تعرضوا لإصابات مع أنديتهم في المباريات الودية وفق ما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وقال الاتحاد الإماراتي أن الإصابات لا تدعو للقلق ويتم التنسيق مع الكادر الطبي للمنتخب ومن المتوقع أن يكونوا اللاعبين جاهزين خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة: القائمة التي نُشرت هي فقط لاستصدار تأشيرات الدخول 

المنتخب اللبناني أصيب قائده “حسن معتوق” واللاعب “محمد علي الدهيني” بفيروس كورونا، أما حارسه “مهدي خليل” فسيغيب لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، ويوجد احتمالية لإصابة الحارس “مصطفى مطر” بتمزق وبحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية فإن طبيعة الإصابة ستتبين بعد إجراء الصور والفحوصات للحارس.

أما اللاعب “ماهر صبرا” فقد أصيب بكسر في اليد خلال المعسكر في “تركيا” مما سيؤدي لغيابه عن لقائي “الإمارات” و”كوريا الجنوبية” مبدئياً.

اقرأ أيضاً: جدول مباريات منتخب سوريا بكرة القدم في المُلحق المؤهل لكأس العالم 2022 

منتخب “كوريا الجنوبية” هو الأكثر حظوظاً حيث لم تتعرض صفوفه للإصابة حتى اللحظة ولم ينقص أي لاعب من لاعبيه الذين سيشاركون في المرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري لكرة القدم خسر 4 لاعبين أساسيين “مارديك مارديكيان” و”عمر السومة” و”حسين الجويد” و”أحمد الصالح” بداعي الإصابة التي غيّبتهم عن مباراتي “إيران” في 2 أيلول و”الإمارات” في 7 أيلول.

اقرأ أيضاً: نزار محروس: سيتم استدعاء اللاعب محمد عثمان 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى