إصابات الهند بكورونا 9 ملايين.. وإغلاق لمدارس وجامعات الجزيرة

قسم عزل صحي في سوريا

اختبارات كورونا فاسدة في أميركا من كوريا الجنوبية.. وضحايا العالم 56 مليوناً

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” تسجيل 5 وفيات و88 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وشفاء 62 شخص من المصابين بعدوى الفيروس.

مع الحصيلة الحديثة المثبتة من مخابر “وزارة الصحة” ارتفع عدد ضحايا الفيروس إلى 368 حالة وفاة و7079 إصابة، بينما حالات الشفاء ارتفعت إلى 2986 حالة.

بحسب البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحاتها في مواقع التواصل، توزعت الوفيات على كل من (اللاذقية وحمص ودرعا والسويداء ودمشق)، أما الإصابات الحديثة توزعت (20 في اللاذقية و20 في حمص و20 في درعا و10 في السويداء و6 في دمشق و6 في حلب و5 في حماه وحالة وحدة في القنيطرة).

اقرأ أيضاً: وزير الصحة: لم نصل للذروة بعد.. ومظاهرات بألمانيا ضد قيود كورونا

ارتفاع وفيات كورونا في الشمال إلى 117 حالة

مخابر الترصد الوبائي في مناطق “الشمال السوري” سجلت 307 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الكلي إلى 13848 حالة إيجابية، ووفاة 7 مصابين ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 117 حالة، كما تم تسجيل 252 حالة تعافي من المرض وبذلك يصل مجمل عدد حالات الشفاء إلى 5344 حالة.

الجزيرة: 6 وفيات و 113 إصابة

توفي 6 أشخاص من المصابين بكورونا وأصيب  ١١٣ آخرين بالعدوى، كما تم تسجيل ٢٥ حالة شفاء جديدة ، ليصل بذلك مجمل الحالات المسجلة إلى ٦٥٩١ حالة منها ١٧٨ حالة وفاة و ٩٥٧ حالة شفاء، وفقاً لما ذكرته “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك”.

من جهة ثاني، أعلنت “الادارة الذاتية” عن إغلاق جميع الجامعات والمدارس ودور رياض الأطفال في مناطق تواجدها بـ(الحسكة، والقامشلي، والطبقة، والرقة) من 26 تشرين الثاني الجاري حتى 5 كانون الأول المقبل، لكبح تفشي وباء كورونا.

اقرأ أيضاً: لوجود إصابات كورونا.. إغلاق 4 شعب صفية باللاذقية

 أميركا: اختبارات كورونا غير صالحة من كوريا الجنوبية

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” أن حاكم “ولاية مريلاند” “لاري هوغان” أنفق 9,46 ملايين دولار في نيسان الماضي، لاستيراد 500 ألف وحدة اختبار لفيروس كورونا من “كوريا الجنوبية” لم يتم استخدامها لاحقاً.

وأضافت الصحيفة أنه بعدما تبين لاحقا أن الاختبارات تحتوي على عيوب، عمدت الولاية إلى دفع 2,5 مليون دولار إضافية لنفس الشركة مقابل 500 ألف وحدة اختبار بديلة، ودون إثارة القضية في العلن، مشيرةً إلى أن مختبر “جامعة مريلاند” تخلى عن استخدام الاختبارات البديلة بعد سلسلة من النتائج الايجابية المشكوك فيها، لكن مختبرا خاصا يواصل استخدامها.

إغلاق كندي لكبح انتشار الوباء

أعلن رئيس وزراء “أونتاريو”، “دوغ فورد” فرض الإغلاق في مدينة تورنتو الكندية والعديد من ضواحيها اعتبارا من الاثنين المقبل، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال فورد في تصريحات إعلامية، نقلتها “يورونيوز” “كنت واضحا بشأن هذا: الوضع خطير جدا ويتطلب اتخاذ إجراءات أكثر، مبيناً أن الإغلاق سيدخل حيز التنفيذ في “تورنتو” ومنطقة بيل “اعتبارا من الاثنين 23 تشرين الثاني في تمام الساعة 12,01 صباحا.

9 ملايين إصابة في الهند

تخطت الهند حاجز 9 ملايين إصابة وتسجل رسمياً أكثر من 132 وفاة، لكن يخشى أن تكون هذه الأرقام أقل بقليل من الواقع، بسبب عدم الإبلاغ عن كافة الحالات وإجراء فحوص بعدد قليل نسبياً، بحسب وكالات أنباء.

ضحايا كورونا عالمياً 56 مليوناً

بلغ عدد الإصابات بكورونا في العالم 56,8 مليون وعدد الوفيات 1,36 مليون، منذ بدء تفشي الوباء، وفق حصيلة أعدتها الجمعة وكالة “فرانس برس”، ودخل الوباء في الولايات المتحدة مرحلة “تسارع مطرد” مع تسجيل نحو 200 ألف إصابة و1750 وفاة في البلاد خلال 24 ساعة، غداة الإبلاغ عن ألفي وفاة أيضاً وهي عتبة لم تتخطها البلاد منذ أشهر.

اقرأ أيضاً: الصحة تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا: علينا التعايش معه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع