إشادة بمسلسل على صفيح ساخن.. أفكار لم يقترب منها أحد

فنانون يشيدون بالمسلسل الرمضاني على صفيح ساخن

سناك سوري – متابعات

أشاد فنانون بمسلسل “على صفيح ساخن” واسمه أيضاً “في وضح النهار” من ناحية الفكرة، والنص الدرامي، الذي يتحدث عن الواقع المعاصر في العالم العربي.

وقالت الفنانة الجزائرية “أمل بوشوشة” لبرنامج “ETبالعربي”، عن مسلسل “على صفيح ساخن” أن «المشروع مغري بكل ما للكلمة من معنى، صرلي فترة كتير طويلة ما قرأت نص بحرك فيكي شي، وبخليكي فعلاً تتحدي كل شي، وتشتغلي من قلبك.. لأنو دراما حقيقية وواقعية، وجامعة لكل التفاصيل والأدوار الدرامية التقيلة اللي اشتقنا لنشتغلا فعلياً والتحدي كتير كبير».

بدوره، هنأ مخرج العمل “سيف سبيعي”، والذي يشارك أيضاً بدور تمثيلي صغير في المسلسل، الكاتبان “يامن حجلي”، و”علي وجيه” على كتابتهما لهذا النص، قائلاً: «النص فيه أجواء جديدة ماحدا قرب عليها متل تناول قصص الناس اللي بتعيش بمكبات القمامة إلى الناس اللي بتاجرو ببيع الحبوب المخدرة وغيرها من العوالم المتنوعة جداً».

اقرأ أيضاً: سلوم حداد زعيم مافيا.. ورئيس جمهورية نباشي الزبالة

وأضاف “سبيعي” أن «المسلسل صعب جداً، وصرلي زمان ما اشتغلت مسلسل معاصر مكتوب بهذه الحرفية والجودة»، مشيراً إلى أن المسلسل بمضمونه يدور حول محاولات الخلاص الفردي ضمن منطقة كُتبَ عليها القهر، والعذاب، والحرب عبر التاريخ، معتبراً أن هذه النماذج موجودة في كل الوطن العربي، وليس فقط في “سوريا”.

من ناحيته قال الفنان “باسم ياخور” أن «قصة المسلسل جميلة، والأفكار المطروحة مهمة، ونحن بحاجة لنوع من الدراما التي تطرح أفكار مهمة، وجريئة، أي الجرأة بالأفكار المطروحة»، مبيناً أن العمل يتناول الكثير من القضايا الاجتماعية المهمة.

ورأى “ياخور” أن العمل جديد، وغير مسبوق بالطرح، ومتنوع، والخطوط فيه مختلفة.. لايوجد خط يشبه الآخر، وإنما تتداخل مع بعضها بمصادفات مهمة، ومدروسة بعناية.

اقرأ أيضاً: هل تم استبعاد صخر الهيبة عن الجزء الخامس؟

ويشارك في بطولة “على صفيح ساخن” إلى جانب “باسم ياخور”، و”أمل بوشوشة” كل من الفنانين “سلوم حداد”، و”ميلاد يوسف”، و”ناظلي الرواس”، و”عبد المنعم عمايري”، وآخرون.

يشار إلى أن مسلسل “على صفيح ساخن” الذي يتناول جوانب مظلمة من المجتمع كتجارة الأعضاء البشرية، والهوة التي يسقط بها بعض الأشخاص ممن كانوا ذوو سطوة، وثروة، وأصبحوا مفلسين، ومنكسرين على هامش الحياة، أُطلقَ عليه لاحقاً اسم “في وضح النهار” ليحمل بذلك اسمان دون توضيح سبب ذلك، إن كان يتعلق بطلب من شركتي الانتاج، أو بطلب من إحدى القنوات التي ستعرض المسلسل على شاشتها.

اقرأ أيضاً: طلال مارديني يتحدث عن مشاهده الجريئة مع لينا كرم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع