إدلب… اعتقال مدير معهد أهدى طالبته أدوات رسم

صورة تعبيرية عن موقف زعيم جبهة النصرة التكفيرية "أبو محمد الجولاني"

الصيدلاني مصطفى الجازي شجع طالبته على إقامة معرض فتم اعتقاله

سناك سوري _ متابعات

الصيدلاني “مصطفى الجازي” مدير معهد القبالة في “إدلب”

اعتقل مسلحو “جبهة النصرة” أمس الثلاثاء الصيدلاني “مصطفى الجازي” مدير معهد القبالة في “إدلب” بسبب معرض فني أقامته إحدى طالبات المعهد.

وقالت صفحة “انتهاكات جبهة النصرة” على فيسبوك إن “الجازي” اعتقل على يد عناصر من مركز “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” التابع لـ”النصرة” دون ورود أي معلومات عن مصيره حتى الآن.

وأوضحت الصفحة أن “الجازي” يدير معهد القبالة في “إدلب” الذي يقدم دورات تدريبية لدراسة القبالة بشكل أكاديمي ويخرّج عشرات الطالبات، حيث منح المعهد مؤخراً إحدى طالباته المتفوقات “أدوات رسم” كهدية لها وتم تحفيزها على متابعة هوايتها.

اقرأ أيضاً: مخابرات “النصرة” على “فيسبوك” تعتقل ناشطاً معارضاً

وخلال شهر تمكنت الطالبة من إتمام 36 لوحة فنية تتمحور حول العمل الإنساني ودور الكوادر الطبية وزواج القاصرات وقضايا إنسانية وتوعوية للأمهات، وبحسب الصفحة فإن “الجازي” اعتقل بعد انتهاء المعرض.

معهد القابلات يتمركز في “ترمانين” بريف “إدلب” الشمالي ويحظى منذ تأسيسه برعاية وإشراف “الجمعية الطبية السورية الأمريكية- سامز” والتي نشرت يوم 11 آب الحالي صوراً للمعرض الفني وقالت إن الطالبة “غيثاء زنكيح” إحدى خريجات المعهد هي من رسمت اللوحات.

وبحسب صفحة الجمعية على فيسبوك فإن “الجازي” قال حينها أن المعرض يمثل صلة بين الفنون والعلوم من خلال ترتيبه بالتعاون مع “سامز”، مشيراً إلى أن الطالبة “زنكيح” قدمت عدة لوحات حول فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:اعتقال 3 أخوة أقاموا عزاء لشقيقهم المقاتل مع الجيش

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع