أخر الأخبارسناك ساخن

إدانات دولية لتفجير دمشق وتضامن مع أسر الضحايا

سفير يقول أن العملية تحمل البصمة الأمريكية

سناك سوري _ متابعات

أصدرت وزارة الخارجية الروسية اليوم بياناً أدانت فيه التفجير الذي وقع اليوم في “دمشق” وأودى بحياة 14 شخصاً وأصاب آخرين بجروح.

وقال البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للخارجية الروسية على تويتر أن “موسكو” تعرب عن خالص تعازيها لأسر ضحايا التفجير، وتؤكد على أهمية توحيد الجهود الدولية في مكافحة التهديد الإرهابي العالمي.

من جهته أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده” عن إدانة بلاده للتفجير الذي استهدف حافلة مبيت عسكرية وسط دمشق.

وقال “زاده” «الأعمال الإرهابية للمجموعات المسلحة لن تثني الشعب والدولة في سوريا عن مكافحة الإرهاب وتحرير الأراضي المحتلة» وفق ما نقل عنه موقع “جاده إيران”.

بدوره وصف السفير اليمني التابع لحركة “أنصار الله” لدى دمشق “عبد الله علي صبري” التفجير بأنه يحمل البصمة الأمريكية، معتبراً ” أن العملية محاولة لإعاقة مسار الانفتاح الدولي والإقليمي على “سوريا”، وأكّد على إدانة العملية، وذلك خلال رسالة تعزية وجهها اليوم لوزير الخارجية “فيصل المقداد” بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت وكالة سانا الرسمية قد نقلت عن مصدر عسكري أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بحافلة مبيت عسكري عند جسر الرئيس في “دمشق” صباح اليوم ما أودى بحياة 14 شخصاً وإصابة آخرين بجروح فيما قامت وحدات الهندسة بتفكيك عبوة ثالثة سقطت من الحافلة بعد الانفجار وفق المصدر.

اقرأ أيضاً:عاجل درعا: انفجار عبوة ناسفة بحافلة تقل عناصر من الفيلق الخامس (محدث)


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى