إحالة رئيس بلدية جديدة الفضل للقضاء بتهمة استغلال أزمة الكورونا

جديدة الفضل
بلدة جديدة الفضل

رئيس البلدية استغل فترة الحجر لإجراء 8 مخالفات بناء.. (شعب عملي شو بدنا بالحكي)

سناك سوري-متابعات

قال محافظ “القنيطرة”، “طارق كريشاتي”، إنه تمت إحالة رئيس مجلس بلدية “جديدة الفضل” وأحد أعضاء المكتب الفني إلى القضاء، بسبب استغلالهما أزمة الكورونا، والتقصير في البلدة وإجراء 8 مخالفات كبيرة شملت طوابق إضافية وغيرها، خلال فترة الحجر الذي خضعت له البلدة.

“كريشاتي”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أنهم اتخذوا الإجراء بعد التدقيق بشكاوى وردت إليهم، مضيفاً أن رئيس البلدية ما يزال متوارٍ عن الأنظار.

اقرأ أيضاً: المسحات العشوائية في جديدة الفضل سلبية.. وتوصية برفع العزل

نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة “حسين إسحاق”، قال إنهم وبعد جولة على تجمع “جديدة عرطوز الفضل”، للوقوف على المخالفات التي حدثت خلال فترة الحجر الصحي، تم إحصاء 8 مخالفات بناء خلال الفترة المذكورة، وأضاف أنه بتوجيه من المحافظ تم إحالة رئيس مجلس البلدة وشرطي البلدية ومهندس المكتب الفني الذي كان قائماً على رأس عمله خلال فترة الحجر وعدد من أعضاء المجلس البلدي للنيابة العامة، (إحالتهم للقضاء بعد ثبوت ارتكابهم المخالفات بدها توجيه من المحافظ؟).

يذكر أن “جديدة الفضل” خضعت للحجر نحو شهر كامل، واستغرب أهلها خضوعهم للحجر كل تلك الفترة، ليتم رفع الحجر عن البلدة في الـ18 من تموز الجاري، بعد أن أصدر الأهالي ما يشبه نداءات الاستغاثة، وبدأوا ببيع أثاث منازلهم ليستطيعوا أن يأكلوا.

اقرأ أيضاً: أحد أهالي جديدة الفضل باع دوره بالغاز ليطعم عائلته

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع