أيمن رضا يسأل طوني خليفة .. فيك تجمعلي الجيش اللبناني؟

أيمن رضا - فيسبوك

رضا يرد مجدداً في حادثة الإساءة إليه على الحدود اللبنانية

سناك سوري – متابعات

رد الفنان “أيمن رضا” لأول مرة على تصريحات الإعلامي اللبناني “طوني خليفة” التي طالب بها الجهات الأمنية في “لبنان” بالتحقيق مع “رضا”، على خلفية تصريحات صحفية انتشرت للأخير في شباط الماضي.

“أيمن رضا” بين خلال لقاء أجري معه عبر “يلا تريند”، بأنه «لم يوجه أي إساءة للشعب اللبناني في حديثه وإنما خص الفصيل الذي وصفه بـ”العنصري”»، قائلاً: «”طوني خليفة” لا يحق له إصدار الأحكام، بصفته شو لـ”سوريا”؟».

اقرأ أيضاً: بعد اعتذار أيمن رضا.. طوني خليفة يطالب الأمن اللبناني باستدعائه

كما أشار “رضا” إلى أنه لايحق لـ”طوني خليفة” التدخل في الشؤون القانونية، قائلاً: «مين أنت لحتى تطالب بالتحقيق معي»، لافتاً بأن “خليفة” بعد هذه التصريحات لاقى ما لاقاه من الناس وردود فعلها.

وتابع بالقول: «بعدين إذا “خليفة” عم يقول بيقدر يجبلي العسكري فالحادثة صارت بـ2014»، متسائلاً: «في يجمعلي الجيش اللبناني كله لحتى اتعرف على العسكري .. بعدين يمكن ما كون متذكر وجهو يعني أنا بتذكر الحادثة».

ووجه “رضا” رسالة إلى “طوني خليفة” قائلاً: «”طوني” هدي شوي على حالك، مو لابقتلك هالفوتة»، مضيفاً أن “طوني خليفة” إعلامي ويجب أن يكون محايداً ولا يتخذ موقفاً كالذي أطلقه.

“رضا” أكد أنه في كل لحظة يعتذر من الشعب اللبناني، إذا كان هناك من اعتبر أن كلامه موجه لعامة اللبنانيين، موضحاً أنه لم يُعمم نهائياً، وأنه تحدث خلال تصريحاته السابقة عن ما أسماه بالفصيل العنصري في “لبنان”، مؤكداً أنه لا يعتذر من العنصريين إلا في حال صححوا مواقفهم الإنسانية قائلاً: «عاملونا كبشر نحن بالنهاية كلنا بني آدمين ما دخل سوري أو لبناني وما إلنا علاقة بقصصكم وعلاقاتكم ومشاكلكم».

اقرأ أيضاً: ممثلون سوريون لمعوا بالدراما المشتركة.. هل كانت لتنجح لولاهم؟

ويأتي ذلك رداً على مطالبات “طوني خليفة” باستدعاء “أيمن رضا” والتحقيق معه، بعد أن قال بأن عسكرياً لبنانياً أهانه على الحدود السورية اللبنانية، مؤكداً أنه يجب محاسبة العنصر في حال كان كلام “رضا” صحيح، أما في حال لم يثبت ذلك فيجب عليه الاعتذار من قوات الأمن اللبنانية.

حدث ذلك الجدل عبر السوشال ميديا بعد أن أعادت صفحات ومواقع الكترونية لقاءً إذاعياً سابقاً أجراه “رضا” منذ أكثر من عام تحدث به عن “لبنان”، والدراما اللبنانية، والتعامل مع السوريين، ودور صنّاع الدراما السوريين في شهرة الممثلين اللبنانيين، تلا ذلك اعتذار “رضا” مؤخراً، من اللبنانيين إن أسيءَ فهمه وإيضاح الصورة الحقيقية.

“رضا” روى خلال اللقاء الإذاعي حادثة حصلت معه عند عبوره الحدود حيث قال له أحد العناصر: «جايين لعنا تسرقونا؟».. ليرد عليه “رضا”: «لا جايين نحط مصاري»، كما تحدث عن معاملة السوريين في “لبنان” قائلاً: «عم يسرقونا، عم يتعاملوا معنا بطريقة مو منيحة، بشكل سيء، حتى بالأسعار وينظرون إلينا نظرة فوقية، مع إنه بالنسبة إلنا كل مصرياتهم اللي في البنوك هي من “سوريا”»، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن تصريحات “أيمن رضا” انتشرت مؤخراً بعد موجة التراشق في التصريحات بين فنانين من البلدين لا سيما حول موضوع الدراما المشتركة ومن الطرف الأكثر تفوقاً في المجال الفني.

اقرأ أيضاً: بعد شراكة لـ19 عام.. سلافة معمار لـ الليث حجو: أسعدتني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع