أيمن رضا لم يجد ممثلات بلا تجميل

أيمن رضا - انترنت

رضا: الممثلون الذين انسحبوا من الكندوش طلبوا أجوراً مرتفعة

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان السوري أيمن رضا الملامح العامة لمسلسل “الكندوش” تأليف “حسام تحسين بك”، وإخراج “سمير حسين” وإنتاج “شركة MB ” للإنتاج الفني، لافتاً إلى أنه «تراجع جزئياً عن قرار التعاقد مع ممثلات لم يجرين عمليات تجميل».

مشيراً إلى أن حضوره كمشرف عام على العمل «يحمّله مسؤولية كبيرة، خاصة من ناحية توزيع الشخصيات، واختيارهم بالمكان المناسب، إضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة بالإشراف على العمل»، بحسب ما جاء في لقاء أجراه معه موقع “فوشيا”.

كما قال أنه تراجع عن قرار التعاقد مع ممثلات لم يجرين عمليات تجميل: «لأنه يوجد صعوبة في أخذ ممثلات لم يجرين عمليات تجميل خاصةً الممثلات الرئيسيات ولم نتمكن من إيجاد البديل من الممثلات الجُدد اللواتي يمكنهم حمل هذا النوع من الأدوار لذلك تنازلنا عن الموضوع لأن عدد الممثلين كبير لدينا».

اقرأ أيضاً: أيمن رضا يشترط لـ”الكندوش”: مابدي ممثلات حاطين بوتوكس وفيلر

في رد على سؤال حول اعتذار بعض الممثلين عن المشاركة بمسلسل “الكندوش” لأسباب تتعلق بالأجور المادية، أوضح “رضا” أن «الشركة المنتجة تقدم أجور أعلى من أي شركة أخرى .. وهناك فرق بين الأجور التي طلبوها الممثلين والأجور التي يأخذوها في أعمال أخرى»، موضحاً: «موضوع الأجور هو شخصي بين الزملاء .. بفضل التزم الصمت حتى لايكون هناك إزعاج لأي من الفنانين المعتذرين» .

في سؤال آخر، حول اتهام الأعمال الشامية سابقاً بالتراجع وأنها تٌقدم صورة “سوريا” للخارج بشكل خاطئ، وهل يراهن “رضا” على “الكندوش” لتصحيح تلك الصورة يقول: «بالفن لا يوجد رهان يوجد تجربة .. والتجربة إما تنجح أو لا تنجح ونحن نسعى حتى نقدم شي مميز والنص يساعدنا في هذا الموضوع لأنه نص موثق بيحكي عن الشام بطريقة مختلفة عن المسلسلات السابقة».

بالنسبة لشخصية “الزعيم” أو “العكيد” التي تتكرر في معظم المسلسلات الشامية بيّن “رضا” أنه «لايوجد في “الكندوش” شخصية “زعيم” وإنما “بيك” يده ممدودة للخير وبساعد الناس ومحبوب من أهل حارته، ويتعرض للكثير من الأحداث».

بالنسبة لشارة “الكندوش” أوضح “رضا” أنها «ستكون من غناء الفنان “معين شريف” وألحان “رضوان نصري”»، مبيناً أن «العمل يتميز عن غيره من المسلسلات الشامية بأنه يتضمن عدد من الأغاني».

إلى جانب مسلسل “الكندوش” الذي يضم 200 ممثل يعمل “أيمن رضا” على تحضير عدة أعمال مودرن للشركة المنتجة ذاتها لـ”الكندوش”، وبذات الوقت يعمل على البحث عن أعمال كوميدية لإخراج الناس من الحالة التي هم فيها.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا يغسل الأموات في هذا المسلسل..

من جهة ثانية، انضمت الفنانة “صفاء سلطان” إلى قائمة الفنانين المعتذرين عن مسلسل “الكندوش” منهم “عبد المنعم عمايري” و”أمل عرفة” بحسب معلومات كشف عنها موقع “الفن”.

كما تستعد “سلطان” للسفر إلى “بيروت” بهدف المشاركة في بطولة المسلسل السوري اللبناني المشترك “عرس الحارة” في أول أعمالها خلال هذا الموسم، علماً أنها تُحضّر حالياً لأكثر من عمل خارج “دمشق”.

يشار إلى أن “الكندوش” يضم نُخبة من الممثلين النجوم منهم “أيمن زيدان”، “سلاف فواخرجي”، سامية الجزائري”، و”صباح الجزائري”، و”شكران مرتجى”، و”كندة حنا”، و”فايز قزق”، و”زهير عبد الكريم” وآخرون.

اقرأ أيضاً: بعد شارع شيكاغو… سلاف فواخرجي مع الرجل الذي لانهاية له

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع