“أياز عثمان” لـ سناك سوري: أتطلع للعودة إلى منتخب سوريا

“عثمان”: هذا منتخب بلادي وتعاملت معه بكل مسؤولية

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

حمل اللاعب السوري المحترف في المانيا “أياز عثمان” مساعد مدرب منتخبنا الوطني الألماني المسؤولية الكاملة عن ابتعاده عن منتخب بلاده الذي لطالما كان ملتزماً في تمثيله.

“عثمان” الذي التقاه سناك سوري مع والده أعرب عن حزنه الشديد لما حصل والظروف التي أحاطت بمشاركته مع منتخب سوريا مشيراً إلى أنه أصيب بالاحباط نتيجة ماتعرض له.

ابن مدينة القامشلي الذي انضم إلى منتخب سوريا مؤخراً شارك في مباراة ودية واحدة ضد “الكويت” وقدم أداءاً لافتاً، سبق ذلك لعب 7 دقائق ضد كازاخستان، وهو سعيد جداً بالعلاقة التي نشأت بينه وبين لاعبي المنخب الوطني الذي تعاطفوا معه ووقفوا إلى جانبه.

أياز يوقع تذكارات لجمهور الفريق

“عثمان” الذي يقول إنه تحمل كل صعوبات الالتحاق بالمنتخب فوجئ بالمدرب وهو يشركه لدقائق قليلة في المباريات ومع ذلك كان صبوراً حسب قوله، لكنه امتعض من طريقة تعامل المدرب ومساعده اللذين كانا السبب في نهاية تواجده ضمن صفوف المنتخب في هذه المرحلة.

المحترف الشاب تعرض لعقوبة حرمان مباراة كاملة نتيجة استفساره عن سبب عدم إشراكه سوى لدقائق معدودة، وهو أمر ساهم كثيراً في إحباطه.

والد “أياز” السيد “حسين عثمان” كان يمني النفس أن يشاهد ولده مع منتخب بلاده في نهائيات آسيا القادمة، وكان داعماً لهذه المشاركة ومازال، يقول لـ سناك سوري إنه رافق ولده إلى معسكر المنتخب في النمسا قاطعاً 1200 كم بالسيارة، ووضع نفسه في خدمة البعثة نظراً لحماسته الشديدة لمشاركة ولده مع منتخب بلاده.

الأب انتقد أسلوب تعامل المدرب أيضاً خصوصاً رده على “أياز” عندما سأله عن سبب عدم إشراكه سوى لدقائق وإجابته “عليك أن تكون سعيداً بهذه الدقائق”، مشيراً في الوقت نفسه إلى حجم السعادة الكبيرة الذي شعر بها عندما أشرك مباراة كاملة مع الكويت.

سبب الابتعاد النهائي عن المنتخب بحسب الأب يعود إلى زيارة مساعد مدرب المنتخب الوطني الألماني لـ “أياز” بعد نهاية إحدى مباريات فريقه، وبينما كان اللاعب يلتقط الصور التذكارية مع جمهوره ويوقع لهم، اقترب منه مساعد المدرب وقال له بصوت عالي ليس معروفاً إذا كنت ستكون ضمن القائمة الأخيرة أو لا، الأمر الذي شكل صدمة له ولمن حوله، مشيراً إلى أن ناديه أيضاً اعتبر هذا الأسلوب إساءة.

والد أياز رأى أن الأمور كانت قابلة للحل لو تدخل رئيس الاتحاد “فادي دباس” مشيراً إلى أن الأخير لم يحرك ساكناً تجاه هذا السلوك.

اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً يلعب حالياً مع نادي “دينامو دريسدين” الألماني، وهو متمسك باللعب مع منتخب بلاده، وجاهز لتمثيله في ظروف أفضل.

اقرأ أيضاً : إياز عثمان : شتانغه لا يحترم كرامة اللاعب!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع