أول تعليق أمريكي على ظهور الجولاني يصفه بالوسيم

الصحفي الأمريكي مارتن سميث مع زعيم النصرة أبو محمد الجولاني _ تويتر

فارس شهابي يدعو لمساءلة الصحفي الأمريكي

سناك سوري _ متابعات

علّق حساب “جوائز من أجل العدالة” الرسمي التابع للخارجية الأمريكية على ظهور زعيم “جبهة النصرة” “أبو محمد الجولاني” أمس مع الصحفي الأمريكي “مارتن سميث”.

وسخر الحساب من ارتداء “الجولاني” بدلة رسمية بالقول «يا هلا بالجولاني يا وسيم، وشو هالبدلة الحلوة، فيك تغير ثوبك لكن انت بتضلك إرهابي، لا تنسى مكافأة الـ 10 مليون دولار»

وأعاد الحساب التذكير بأن الخارجية الأمريكية تمنح 10 مليون دولار كمكافأة لمن يدلي بمعلومات عن “الجولاني” ومكان وجوده.

اقرأ أيضاً:الجولاني ببدلة رسمية يلتقي صحفياً أمريكياً

رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي” علّق في ردّه على تغريدة الحساب الأمريكي بالقول «لماذا لا تسألون الصحفي الأمريكي مارتن سميث كيف التقاه وأين التقاه ومن سهّل هذا اللقاء؟ الجولاني مجرم مطلوب بالنسبة لنا قبل أن تضعوه في لائحة المطلوبين ولكن للأسف لا زال حليف أمريكا التركي يحميه ويعتبره معارضاً سورياً مشروعاً».

وأثار نشر الصحفي “مارتن سميث” أمس صورته مع “الجولاني” وحديثه عن لقاء جمعهما في “إدلب” تساؤلات عن عدم تخوفه من التعرض للمساءلة في بلاده بسبب تواصله مع شخص تصنفه “واشنطن” زعيماً لمنظمة إرهابية.

من جهة أخرى سخر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من ظهور “الجولاني” بالبدلة الرسمية في اللقاء مع الصحفي الأمريكي، بعد أن كان في إطلالاته السابقة يرتدي أزياء عسكرية أو دينية فيما تروج التنظيمات المتشددة مثل “النصرة” وغيرها للقول بأن ارتداء البدلات يعد تشبّهاً بالغرب.

اقرأ أيضاً:في إدلب الحرب حرمتهن حتى من “الزي الشعبي”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع