رياضة

أهلي حلب يطالب اتحاد الكرة بتعديل عقوبته وحضور جمهوره لقاء الفتوة

رئيس نادي الأهلي يحذّر من خسارة مالية كبيرة

كشف رئيس نادي “أهلي حلب” “رصين مارتيني” عن مطالبة النادي لاتحاد الكرة بفك عقوبة الحرمان من الحضور الجماهيري للقاء الفريق الحلبي مع “الفتوة” يوم 9 أيلول في ثاني مراحل الدوري.

سناك سبورت – متابعات

ونشر “مارتيني” على صفحته الشخصية في “فايسبوك” مضمون الكتاب الذي طالب فيه النادي بأن تكون عقوبة حرمان الفريق من جمهوره حاضرة في ذات المسابقة التي ارتكب فيها الجمهور الخطأ المسبب للعقوبة أي في كأس الجمهورية وليس في مسابقة الدوري وفي افتتاح مباريات “أهلي حلب” في ميدانه.

وطالب “مارتيني” عبر البيان اتحاد الكرة بإقامة لقاء “أهلي حلب والفتوة” بحضور الجمهور نظرا لجماهيرية المباراة ولكونها الافتتاحية للفريق والأولى له على ميدانه بعد التتويج بكأس الجمهورية منوها بأن «إقامتها بدون جمهور سيكبد النادي خسارة مالية كبيرة».

وأشار رئيس النادي الحلبي إلى أن: «المطالبة هي الثانية بعد التمني على اتحاد كرة القدم اعتبار العقوبة نافذة في لقاء “الكرامة و أهلي حلب” ضمن مجريات كأس الصحفيين التحضيرية وهو ما رفضه اتحاد الكرة لكون العقوبة تطبق في مباراة رسمية حصرا ».

وختم “مارتيني”: «لي رجاء من جماهيرنا المحبة والوفية للنادي أن تتجنب أي هتاف أو فعل من شأنه أن يؤدي إلى عقوبات بحق النادي وجماهيره لما فيها من ضرر كبير ماديا ومعنويا، ولتكن جماهير الأهلي مثالا بالشغف والمحبة والتشجيع الحضاري».

وتأتي المطالبة الأهلاوية في ظل توجه تشريني مماثل، حيث تطالب صفحات مشجعة “للبحارة” بنفاذ العقوبات الموقعة بحق عدة لاعبين من الفريق في مسابقة الكأس وليس في الدوري لكون المخالفة الموجبة للعقوبة وقعت في مسابقة الكأس في ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية أمام “الوثبة”.

يذكر أن لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم عاقبت مؤخرا “أهلي حلب” بفرض إقامة لقاء الفريق مع “الفتوة” من دون جمهور، نظرا للشتائم الجماعية التي وجهها بعض مشجعي بطل الكأس في المباراة النهائية بحق فريق “الوثبة” قبل نحو 10 أيام.

اقرأ أيضاً:بعد ممر شرفي للأهلي ..المجد يتفوق على بطل الكأس في دورة الصحفيين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى