أهالي “درعا” سيحصلون على الإنترنت قريباً

الأهالي يتنفسون الصعداء بعد انتهاء المعارك والخدمات تعود شيئاً فشيئاً لإعادة ما تم تدميره في المدينة

سناك سوري – متابعات

أعلن فرع الشركة السورية للاتصالات في “درعا” عن تخصيص ألف بوابة انترنت للمراكز الهاتفية التي أعيد تأهيلها مؤخراً ووضعت خطة لإعادة تأهيل 4 مراكز جديدة خلال العام الحالي.

البوابات الجديدة ستوزع على المراكز الهاتفية التي دخلت إلى الخدمة حديثا حسب حاجتها، حسب ماذكره مدير فرع الشركة المهندس “أحمد الحريري” في حديثه مع جريدة تشرين، مشيراً إلى أن عدد المشتركين في كل مركز سيؤخذ بعين الاعتبار وأقدميتهم وتسديد الذمم المالية المترتبة على الخطوط الهاتفية.

أعمال التأهيل ستشمل في الأيام القادمة المزيد من المراكز الهاتفية ومنها “الشجرة و نوى وأم ولد والحراك” ومن المتوقع الانتهاء من تأهيلها خلال العام  الحالي في حين تعرض بعضها للتخريب والسرقة خلال فترة سيطرة المعارضة، وهو ما سيتطلب توريد تجهيزات كاملة للمركز.

وسبق أن عادت مياه الحكومة أيضاً إلى مجاريها في مناطق بالمحافظة وعدد من المشافي الحكومية أيضاً فيما مايزال المواطنون ينتظرون استكمال وصول باقي الخدمات الحكومية إلى مناطقهم التي عانت من غيابها خلال سنوات الحرب على أن تسهم في تحسين واقعهم المعيشي والخدمي وتخفف من معاناتهم.

وتعرض قطاع الاتصالات خلال سنوات الحرب في “درعا” للكثير من الخراب والدمار وبلغت قيمة أضراره المباشرة وغير المباشرة مايقارب 376 مليون ليرة سورية إلى جانب الأضرار في المباني ومقاسم الاتصالات التي تعرضت للتدمير الكامل.

اقرأ أيضاً: على ذمة مدير الاتصالات… الحرارة قريباً في أسلاك هواتف”درعا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع