أهالي “خربة عمو” يصفون لـ سناك سوري مواجهتهم للرتل الأمريكي

مواطن سوري في الحسكة يعترض دورية أمريكية وينزع العلم الأميركي عن العربة

شهود عيان يروون التفاصيل لـ سناك سوري: استقدام تعزيزات وطائرة أميركية خرقت جدار الصوت

سناك سوري _ القامشلي 

منع أهالي قرية “خربة عمو” بريف “القامشلي” الشرقي اليوم رتلاً أمريكياً من المرور عبر القرية باتجاه الطريق الدولي، ونقل مراسل سناك سوري عن “حسين الجمعة” أحد أهالي القرية الذين كانوا شاهدين على ما جرى، أن الرتل الأمريكي كان مؤلفاً من 4 مصفحات حاولت التوجه من الطريق العام عبر قرية “خربة عمو” نحو الطريق الدولي المتجه إلى الحدود العراقية.

وأوضح “الجمعة” لـ سناك سوري أن أهالي القرية الواقعة ضمن نطاق سيطرة الجيش السوري رفضوا السماح للرتل بالعبور وقد ساندهم عناصر الحاجز العسكري السوري الموجود في القرية.

وأضاف “الجمعة” أن معظم سكان القرية تقريباً شاركوا بالمواجهة رجال ونساء ووقفوا في وجه الرتل الأمريكي رافضين عبوره، وقد تطورت المواجهة إلى الرصاص الحي ما أودى بحياة المواطن “فيصل البري” على الفور وإصابة “سليمان العرب” بجروح في قدمه بسبب رصاص الأمريكيين.

اقرأ أيضاً:حاجز سوري يوقف دورية أمريكية .. ومظاهرات ضد فساد التعليم

القوات الأمريكية سارعت إلى استقدام تعزيزات إلى القرية لإنقاذ الرتل بحسب “الجمعة” الذي أوضح لـ سناك سوري أن 4 مصفحات أخرى جاءت لمساعدة المصفحات المتواجدة في القرية، كما أن طائرة أمريكية حلّقت في سماء “خربة عمو” وخرقت جدار الصوت في محاولة لترهيب الأهالي وإبعادهم عن طريق القوات الأمريكية إلا أن أهالي القرية استمروا في الوقوف أمام الرتل ومنعوه من العبور.

أطفال “خربة عمو” أزالوا الأعلام الأمريكية من المصفحات بحسب “الجمعة” الذي قال أن المواجهة استمرت قرابة 45 دقيقة وانتهت بانسحاب الرتل وتراجعه إلى مواقعه.

وذكر “الجمعة” أن هناك معلومات غير مؤكدة عن وقوع إصابتين في صفوف الجنود الأمريكيين، الذين انسحبوا في أجواء متوترة بعد المواجهة العاصفة وغير المسبوقة في “خربة عمو”.

وسبق لحواجز الجيش السوري في “الحسكة” و “القامشلي” أن منعت في أكثر من مناسبة أرتالاً عسكرية أمريكية من المرور عبر حواجزها، دون أن تتطور الأمور إلى مواجهات نارية أو إطلاق رصاص كما حدث اليوم في “خربة عمو”.

اقرأ أيضاً:مواجهة عسكرية سورية أمريكية.. معركة بين “النصرة” وأخوة المنهج في “إدلب”.. تحركات إسرائيلية في “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع