أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

وزير الشؤون الاجتماعية يكشف عن التدخل الأمني الوحيد في عمل الوزارة

المنجد يعد بقانون يفرّق المتسوّل الإلكتروني عن بقية الأنواع

قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “لؤي المنجد” أن التدخل الأمني الوحيد منذ استلامه للوزارة كان عبر تخفيض الجهات الأمنية للموافقات من 55 حتى 15 خلال شهر.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “المنجد” في حديثه لإذاعة المدينة أنه لا يوجد أي توجيه أو تدخل أمني في عمل الوزراء.

وأشار الوزير إلى وجود مشاكل حقيقية حول استدامة العمل في الجمعيات. ويتم السعي لحلها بشكل جذري وقال أن وزارته تتحمل مسؤولية وجود أي تعقيدات حول عمل الجمعيات حتى لو كانت مرتبطة بجهات أُخرى. كما أنها تحولت كوزارة لراسم حقيقي لسياسات الدولة.

من جهة أخرى أفاد الوزير أنه تم التشبيك بين الجمعيات خلال موسم رمضان الحالي. لحل قضية وصول المساعدات للمستفيدين. مبيناً أن أهم مشكلة في عمل الجمعيات هي عدم وجود قاعدة بيانات. وتم تلافيها عبر تحديد قاعدة بيانات وفق الرقم الوطني لا الأسماء، مضيفاً أن هناك 302 جمعية و64 مطبخ ضمن حملة رمضان الحالية.

أما بما يخص منصة سوق العمل فقال أنها وصلت لمراحلها النهائية وسيتم إطلاقها تجريبياً خلال شهرين. كما يجري العمل على قانون عصري مع وزارتي المالية والاقتصاد لحل مشكلة الهبات الخارجية للجمعيات.

من جانب آخر. كشف الوزير عن دراسة حكومية متكاملة تتعلق بكبار السن الذين أصبحوا بحاجة رعاية. مؤكداً أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية بشكلها الحالي غير قادرة على إيجاد حلول

ويجري العمل بحسب الوزير على مسودة مشروع قانون عن التسول يحدد مسؤوليات كل جهة. ويفرق بين التسول الإلكتروني والمتسول الممتهن والمشغل والمتشرد. حيث سيبصر المشروع النور خلال 3 شهور كحد أقصى .

 

زر الذهاب إلى الأعلى