الرئيسيةحكي شارعقد يهمك

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتاجر بالجرحى السوريين لتمرير ادعاءاته بالإنسانية

“أدرعي” ينشر صوراً ويدعي أنها خلال لقاءه مع جرحى سوريين

سناك سوري – متابعات

نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” صوراً مع جرحى قال إنهم سوريون في أحد المشافي التابعة لحكومة الاحتلال.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الدعاية الخاصة التي يقوم بها الاحتلال تجاه السوريين في الجنوب والتي تسمى ببرنامج “حسن الجوار”.

وتناول ناشطون سوريون الصورة بالكثير من السخط حول هذا الفعل الخطير الذي يعمق الشرخ السوري والذي يعمل عليه الاحتلال خلال سنوات الحرب.

وتسائلوا عن الهدف من وراء هذا اللقاء وهل هو فعل إنساني مثلما يدعي “أدرعي” أم  هو محاولة كسب المزيد من الأراضي السورية لصالح دولته المحتلة، وأضافوا إذا أرادت حكومة الاحتلال تقديم عمل إنساني لماذا ترسل المتحدث الرسمي باسم جيشها للقاء الجرحى، هذا بالتأكيد ليس فعلاً إنسانياً إنه جزء من بروباغندا إعلامية قذرة!!.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة .. إسرائيل تدعم جبهة النصرة

وينظر كثير من السوريين إلى أن الاحتلال لايمكن أن يكون إنسانياً وهو الذي يقصف مواقع سورية في مناطق مختلفة جنوب سوريا وفي العاصمة دمشق إلى جانب احتلاله لأراضي سورية وماضيه الإجرامي تجاه سوريا وشعبها والشعب الفلسطيني، وهو لا يسعى من خلال إدعاءاته الإنسانية هذه إلا لكسب مؤيدين لكيانه المحتل على شاكلة جيش “لحد” – إبان الحرب الأهلية اللبنانية – الذي صنع للاحتلال جزءاً لبنانياً تابعاً له في الجنوب اللبناني.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد اتهمت الاحتلال الاسرائيلي بدعم جبهة النصرة في جنوب سوريا وذلك بناءً على تقرير أعدته القوات الأممية العاملة على الحدود بين سوريا وفلسطين المحتلة.

اقرأ أيضاً: اتهامات لـ “غسان عبود” ومؤسسته “أورينت” بالعمالة للاحتلال الإسرائيلي

عن حساب “أفيخاي أدرعي” الشخصي على تويتر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى