أنثى تعلّق على مباراة كرة قدم عبر قناة رسمية

من أجواء المباراة _ فايسبوك

بعد يومين على تقرير “الفيفا” تغيير نوعي في تعامل الإعلام الرسمي مع الكرة النسائية

سناك سوري _ متابعات

بثت قناة “التربوية السورية” الرسمية اليوم مباراة لكرة القدم في الدوري السوري للسيدات بين فريقي “عمال السويداء” و “عامودا”.

خطوة لافتة قامت بها القناة التي تتولى عادة نقل مباريات الدوري السوري للرجال، إلا أنها وللمرة الأولى أبدت اليوم اهتماماً بالكرة النسائية وبثت المباراة مباشرة من ملعب “الجلاء” بـ”دمشق” في خطوة داعمة للكرة النسائية التي لا تحظى بما تناله كرة الرجال من دعم واهتمام.

كما كان لافتاً أن القناة أفسحت في مطلع الشوط الثاني للاعبة المنتخب السوري “ريتا عيزوق” للتعليق على مجريات المباراة، في خطوة هامة لدخول المرأة السورية في مجال التعليق الرياضي لاسيما في مباريات الدوري النسائي.

اقرأ أيضاً:فريق الكرة الأنثوية في “السويداء”.. انطلق من “حجز ربع ملعب”!

وتزامنت تلك النقلة النوعية للإعلام الرسمي مع إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم الثلاثاء الماضي، تقريره حول زيارة بعثة “الفيفا” إلى “دمشق” وإشادتها بتطور الكرة السورية رغم ظروف الحرب، وإبداء إعجابها باهتمام اتحاد اللعبة بكرة القدم النسائية.

وفي الاستراحة الفاصلة بين شوطي المباراة، ذكر الإعلامي “إياد ناصر” أن مباريات الدوري النسائي، ترسل إلكترونياً إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتوثيق استمرارية الدوري النسائي في “سوريا” والاهتمام بتطوير اللعبة أنثوياً، وما يحمله ذلك من تلقّي لدعم الاتحاد الآسيوي للكرة السورية ومنحه مزيداً من المساعدات المساهمة في رفع مستوى الدوري النسائي.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز فريق “عامودا” برباعية نظيفة ولاقت خطوة البث المباشر للمباراة استحساناً من متابعي القناة عبر صفحتها على “فايسبوك”، الذين عبروا عن تشجيعهم لمثل هذه الخطوة والدعوة لاستمرار نقل المباريات النسائية وتشجيع الرياضة الأنثوية بكافة قطاعاتها.

اقرأ أيضاً:السورية “جيلان طاهر” ستشارك في تحكيم نهائيات كأس العالم القادمة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع