أنباء عن تجدد خلافات لجنة الدستور..اعتقال 10 سوريين في طريقهم إلى “سويسرا”..دعم أمريكي يدخل سوريا .. أبرز أحداث اليوم

اللجنة الدستورية، دعم أمريكي، مطار أثينا _ انترنت

تشييع طفل أصيب بمطاردة نارية.. واحتجاز 14 شاحنة مازوت واعتقال السائقين

سناك سوري _ دمشق

اعتبر الرئيس السوري “بشار الأسد” أن موقف الدول الأوروبية من الملف السوري لم يكن ذا صلة بالواقع منذ بداية الأزمة السورية.

وأضاف الرئيس السوري خلال لقائه وفداً برلمانياً إيطالياً برئاسة عضو مجلس الشيوخ الإيطالي “باولو روماني” أن دول الاتحاد الأوروبي انتهجت سياسة تخدم المصالح الأمريكية عوضاً عن العمل على تحقيق المصلحة الأوروبية وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

أنباء عن تجدد الخلاف حول لجنة الدستور

عادت الأنباء حول خلافات على تشكيلة اللجنة الدستورية للظهور مجدداً بالرغم من إعلان الدول الضامنة والأمم المتحدة الاتفاق على تشكيلتها رسمياً، حيث نقل موقع “المدن” اللبناني عن مصادر لم يُسمّها أن الحكومة السورية اعترضت على اسمَي “سام دلة” و “سامي الخيمي” الواردَين في قائمة “المجتمع المدني” ضمن تشكيلة اللجنة دون أن يوضّح المصدر أسباب الاعتراض.

كما ذكر الموقع أن هناك اعتراض إقليمي ودولي على اسم “دهام الجربا” شيخ قبيلة “شمر” على أنه ليس من المستقلين أو المجتمع المدني وفق ما ذكر الموقع.

تنفيذ آخر مراحل المنطقة الآمنة

قال قائد مجلس “تل أبيض” العسكري “خليل خلفو” في تصريح لوكالة هاوار اليوم أنّه تمّ استكمال هدم التحصينات العسكرية بين قرية “تل نص” ومدينة “تل أبيض” بالتنسيق مع القوات الأمريكية، مشيراً إلى أن “قسد” سحبت عناصرها وأسلحتها الثقيلة من المنطقة بموجب الاتفاق وسلمت المناطق لقوات أمن الحدود التابعة للمجلس وفق “خلفو” الذي أكّد أن هذه هي المرحلة الأخيرة من تنفيذ اتفاق “المنطقة الآمنة”.

اعتقال 10 سوريين متوجهين إلى “سويسرا”

اعتقلت السلطات اليونانية اليوم 10 سوريين في مطار “أثينا” أثناء توجههم إلى “زيوريخ” السويسرية بتهمة تقديم أوراق مزورة، وذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن السوريين العشرة تنكّروا بزي فريق رياضي وكانوا يحملون كرات طائرة وحقائب متشابهة وقدّموا أنفسهم للسلطات على أنهم فريق كرة طائرة ويحملون جوازات سفر أوكرانية لكن أمن المطار اكتشف حقيقتهم وتم اعتقالهم وفق الصحيفة.

اقرأ أيضاً:“الشهابي” لأصحاب الامتيازات أعيدوا أموالكم إلى سوريا…”أزهري” لا اعتقالات بالفور سيزن.. عناوين الصباح

دعم لوجستي أمريكي يدخل الحدود السورية

دخلت مساء أمس 200 شاحنة محمّلة بلوازم لوجستية كمعدات بناء المنازل وخزانات الوقود إلى الأراضي السورية عبر معبر “سيمالكا” الحدودي مع “العراق”، وذكرت وكالة الأناضول التركية أن هذه الشاحنات أرسلتها “الولايات المتحدة” دعماً لـ”قسد”.

تشييع طفل أصيب بمطاردة نارية

شيّع الأهالي في مدينة “عفرين” شمالي “حلب” اليوم الطفل “عامر رمضان” الذي خسر حياته أمس متأثراً بطلق ناري أصيب به أثناء تواجده في شارع “الفيلات” في المدينة بالتزامن مع مرور سيارتين تقلّان مسلّحين تبادلوا إطلاق النار بوجود مدنيين في الشارع ما أدى إلى مفارقة “رمضان” الحياة وإصابة رجل بجروح وفق وسائل إعلام محلية ذكرت أن الطفل ينحدر من حي “جوبر” في “دمشق” وأن مطلقي النار هم مجموعتين من فصيل “ثوار الشام” المدعوم تركياً.

احتجاز 14 شاحنة مازوت واعتقال السائقين

أوقف حاجز تابع لـ “قسد” اليوم 14 شاحنة محمّلة بالمازوت عند منطقة “حزيمة” شمالي “الرقة” أثناء توجّه الشاحنات إلى “دير الزور”، وذكرت وكالة سمارت المحلية أن “قسد” اعتقلت السائقين وصادرت حمولة الشاحنات بحجة عدم حيازة السائقين رخصة لنقل المحروقات صادرة عن الإدارة الذاتية في “الرقة” رغم حيازتهم على رخصة مماثلة صادرة عن “دير الزور”!

تفجير في “السويداء” و”داعش” يتبنى

استهدفت عبوة ناسفة مساء أمس حافلة مبيت للجيش السوري بين قريتي “الدارة” و “سكاكا” غرب “السويداء” اقتصرت أضرارها على المادية، في المقابل نشرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” اليوم خبراً يتبنّى فيه التنظيم العملية ويزعم أنه أوقع خسائر في صفوف الجيش السوري، بينما أكّدت مصادر طبية لموقع “السويداء 24” أن المشافي لم تستقبل أي إصابة من أفراد الجيش مساء أمس.

الرياضة

اعتبر رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء “موفق جمعة” أن اللاعب السوري “عمر خريبين” أصبح نجماً بسبب الأندية المحلية مؤكداً أن المدرب “فجر إبراهيم” هو من يقرر مصيره في المنتخب.

وقال “جمعة” في لقاء مع إذاعة “شام إف إم” المحلية أن الملاعب السورية تشبه ملاعب العالم وأفضل، ومن جهة أخرى نفى “جمعة” علمه ما إذا كان رئيس اتحاد كرة القدم السابق “فادي الدباس” داخل “سوريا” أم خارجها عقب صدور قرار بحجز أمواله.

أنهى المنتخب السوري للناشئين اليوم مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 بتعادل إيجابي بهدف لهدف مع المنتخب الباكستاني، ليودّع التصفيات بنقطة وحيدة بعد خسارتين من “السعودية” بأربعة أهداف لهدف ومن “عُمان” بهدف لصفر.

اقرأ أيضاً:إسقاط مسيّرتين..”جيفري” يدعو لاستهداف “إدلب”..”البغدادي” مقيم غرب “سوريا”.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع