أنباء عن استقالة مدير المنتخب بعد الخسارة .. و رئيس الحكومة قد يلغي السنة التحضيرية ! أبرز أحداث اليوم

امتحانات حافلة بالأحداث .. و حرائق تلتهم المحاصيل ..

سناك سوري _ دمشق

عاشت المحافظات السورية اليوم نهاراً امتحانياً حافلاً بالأحداث خلال فحص “اللغة الإنكليزية” لطلاب الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي و الأدبي .
“اللاذقية” كانت أبرز محطات هذا اليوم ، حيث تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حادثة طالب من طلاب الصف التاسع في مدينة “جبلة” نزعوا من أذنه سماعة داخلية قبل دخوله إلى قاعة الامتحان تبيّن أنه يضعها لأسباب صحية .
حادثة أخرى جرت اليوم في مدرسة “عدي سيف الدين حمود” في “اللاذقية” إثر خلاف بين أهالي الطلاب و مندوبة وزارة التربية في المركز الامتحاني بعد معلومات عن قيامها بتفتيش الملابس الداخلية للطالبات ، و في حين اعتبر بعض المتابعين أن المفتشة أخطأت بهذه الطريقة بحق الطالبات ، رأى البعض الآخر أن هذه الإجراءات ضرورية لضبط العملية الامتحانية .
صفحة “مديرية التربية” في “حلب” حذفت منشوراً عن اكتشاف سماعة داخلية علقت في أذن طالب يحاول استخدامها للغش ، بعد ما تبيّنَ أنّ الصورة المرفقة بالخبر تعود إلى حادثة جرت في “مصر” دون توضيحات عن صحة الخبر بعيداً عن الصورة .
رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” شارك في زيارات المسؤولين للمراكز الامتحانية و زار مدرستين في “دمشق” للاطلاع على سير العملية الامتحانية ملمّحاً إلى احتمال إلغاء السنة التحضيرية للكليات الطبية نتيجة استعادة الامتحانات أجواءها الطبيعية المنضبطة حسب ما أعلن موقع رئاسة مجلس الوزراء .

معركة إدلب

تمكّنت قوات الجيش السوري من إسقاط طائرة مسيّرة محملة بالقنابل أطلقتها “جبهة النصرة” على جبهة “تل ملح” بريف “حماة” ، فيما تسببت قذائف “النصرة” على قرية “خطاب” بريف “حماة” باشتعال حرائق واسعة في الأراضي الزراعية .
وكالة “سانا” الرسمية ذكرت أن الجيش السوري استهدف نقاطاً لـ “النصرة” و حلفائها في بلدة “كفرزيتا” و قرية “الزكاة” شمال “حماة” و في “معرة النعمان” و بلدة “حيش” بريف “إدلب” .
من جهة أخرى سقطت مساء اليوم قذائف صاروخية على حي “الحمدانية” غربي “حلب” أطلقتها “النصرة” من مواقعها في منطقة “الراشدين” في حين ردّت مدفعية الجيش السوري بشكل فوري على مواقع الإطلاق .
بدورها ذكرت وسائل إعلام معارضة أنباءً عن وقوع اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة المتحالفة مع “النصرة” من جهة و الجيش السوري من جهة أخرى على محور “كباني” بريف “اللاذقية” الشمالي دون تغييرات في خارطة السيطرة .

اغتيالات درعا

عادت موجة الاغتيالات التي ينفذها مجهولون لتطغى على أخبار المحافظة الجنوبية ، حيث اغتيل القيادي السابق في صفوف المعارضة “خالد اللطفية” المنضم إلى اتفاقات المصالحة في مدينة “نوى” ، إلى جانب اغتيال القيادي السابق في “لواء المعتز” “محمد بردان” على الطريق الواصل بين “طفس” و “مزيريب” إضافةً إلى اغتيال القاضي السابق بما عرف سابقاً بدار العدل بحوران “محمد الغانم” في بلدة “مزيريب” صباح اليوم .

اقرأ أيضاً:إقالة مسؤول.. والناس عمتطلع شائعات عن “فساد الجمارك”.. زحمة أخبار عند السوريين!

تفجيرات في “الرقة” و توتر في “دير الزور”

أوقعت عبوة ناسفة استهدفت رتلاً عسكرياً لـ”قسد” عدة مصابين من عناصرها وفق وسائل إعلام محلية ذكرت أن الانفجار وقع مساء أمس في قرية “أبو سوسة” شمال “الرقة” .
فيما تبنّى تنظيم “داعش” اغتيال أحد عناصر “قسد” في مدينة “البصيرة” شرق “دير الزور” مساء أمس .
التوتر الأمني لا يزال سيد الموقف في ريف “دير الزور” الشمالي إثر الخلاف العشائري في بلدة “أبو النيتل” وسط عجز “قسد” عن احتواء الأزمة .

الحرائق

اندلعت عدة حرائق في قرى “الريحانية” و “الشرموخ” بريف “الحسكة” الشمالي و قرية “بريفا” في “عامودا” إضافة إلى حريق ضخم على الطريق الدولي بين “الحسكة” و “القامشلي” ، كما اشتعلت حرائق أخرى في محيط بلدة “اليعربية” بريف “الحسكة” الشرقي .
كما اشتعلت حرائق واسعة في الأراضي الزراعية قربَ الطريق العام بين بلدتي “الثعلة” و “المزرعة” بريف “السويداء” الغربي تعاونَ الأهالي مع رجال الإطفاء في إخمادها .
الريف الغربي للمحافظة لم يسلم من الحرائق اليوم مع نشوب حريق واسع بين بلدتي “المزرعة” و “الطيرة” ، في حين اشتعلت حرائق ضخمة بين قريتي “سليم” و “عتيل” في الريف الشمالي للمحافظة .
حريق كبير نشب في الأراضي الزراعية الممتدة بين بلدة “تلدرة الرملية” و “الكافات” بريف “سلمية” الغربي تمكنت فرق الإطفاء من إخماده .
في حين سيطرت سيارات الإطفاء على حريق اندلع في حرش بحي “الفرقان” بمدينة “حلب” .

الرياضة

تلقّى المنتخب السوري لكرة القدم الخسارة الثانية على التوالي خلال لقائه مع نظيره الأوزبكي في العاصمة “طشقند” ، و انتهى اللقاء بفوز “أوزبكستان” بهدفين دون رد وسط احتجاج من الجمهور السوري على الأداء الهزيل للمنتخب .
في الوقت ذاته تناقلت صفحات مواقع التواصل أنباءً غير مؤكدة عن استقالة مدير المنتخب “رضوان الشيخ حسن” بعد المباراة .

اقرأ أيضاً :“أمل عرفة” تعتزل التمثيل.. و”موفق جمعة” يرى الخسارة أمام إيران “رد اعتبار” أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع