أم عصام تُلبس كنتها معطفها بسبب البرد

صباح الجزائري وكندة حنا

كندة حنا تشتكي من البرد الشديد في البيت العربي بباب توما

سناك سوري – متابعات

نشرت الفنانة “كندا حنا”، فيديو لها وهي برفقة الفنانة “صباح الجزائري”، من كواليس تصوير المسلسل الدمشقي “الكندوش”، من تأليف الفنان “حسام تحسين بك”، وإخراج “سمير حسين”، وإنتاج شركة “ماهر برغلي” للإنتاج الفني.

الفنانة “كندا حنا” نشرت الفيديو عبر “انستغرام”، وأرفقته بتعليق قالت فيه: «الصبوحة القمر، وأنا من كواليس تصوير “الكندوش”.. مافي أحلى من الشغل قدام النجمة القديرة “صباح الجزائري”».

اقرأ أيضاً: كندة حنا… سميحة في صبايا ومعشوقة عقيد باب الحارة

وبدت “كندا حنا” في الفيديو، وهي تلبس معطفاً، قالت “صباح الجزائري” إنه لها، خلال حديثهم عن الأجواء الباردة خلال تصويرهم مشاهد المسلسل الشامي.

وحين سألت “الجزائري”، “حنا” عن التوقيت قالت إنها «الثالثة فجراً بتوقيت “دمشق” وهم في بيت عربي قديم في “دمشق القديمة”»، معلقةً على الحالة التي كانوا بها، بالقول: «البرد في البيت العربي بـ”باب توما” شي متل الكذب.. نحن عم نصور “الكندوش”.. تابعونا برمضان».

اقرأ أيضاً: ما سرّ ظهور نسرين طافش بالحجاب؟

“الكندوش”، أوما يُعرف في تراثنا السوري بـ”العنبر”، هو وعاء موشوري ذو فتة سفلية خشبية، ويتجاوز طوله المترين، وكان يُستخدم في الماضي لحفظ المؤن من بقوليات، وفواكه مجففة كالقمح، والذرة، والعدس، والزبيب والتين، والمشمش، وغيرها.

يشارك بمسلسل “الكندوش” إلى جانب “كندا حنا”، و”صباح الجزائري” كل من الفنانين “سامية الجزائري”، “أيمن زيدان”، “سلاف فواخرجي”، “فايز قزق”، وآخرون، وهو عمل من 60 حلقة تلفزيونية، وسيُقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق، كما أنه يصحح صورة المرأة في الأعمال الشامية.

يذكر أن عمل البيئة الشامية، “باب الحارة” سبق أن جمع الفنانتين السوريتين، “الجزائري” بدور “أم عصام” و”حنا” بدور كنتها.

اقرأ أيضاً: جمال قبّش: أتمنى أن نتعرّف لتاريخ دمشق قبل الإسلام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع