ألين علي” أول مدربة حراس كرة قدم في “سوريا”

بالحزم واللطف “ألين علي” تدرب حراس ناشئي “جبلة”

سناك سوري – جبلة

لم تجد  “ألين علي” صعوبة في تنفيذ مهمتها الجديدة كمدربة لحراس ناشئي نادي “جبلة” لكرة القدم، والتي باشرت العمل بها منذ مايقارب الشهرين.

“علي” وهي حارسة مرمى منتخب سوريا للسيدات بكرة القدم سابقاً، كانت تعرضت لإصابة أبعدتها عن الملاعب قبل أن تعود من بوابة تدريب ناشي جبلة، تقول في حديثها مع سناك سوري:«التدريب مشروعي الأساسي في المرحلة القادمة».

ابنة مدينة “جبلة” متابعة سابقاً لأمور الكرة في النادي وللفئات العمرية وتقول إنها سعيدة بهذه المهمة الجديدة التي ستتعامل خلالها مع لاعبين بأعمار حساسة جداً بين 16 و18 عاماً وستراعي ذلك في عملها.

اقرأ أيضاً: “مها جنود” أول مدربة للرجال في الشرق الأوسط

محاولة إيجاد طريقة خاصة لإيصال المعلومة والحصول على غايات التدريب الفعالة هو ماتعتمد عليه “ألين” خلال التدريب فالمزج بين الحزم واللطف ضرورة تقتضيها ظروف العمل مع هذه الفئة من الشباب مشيرة إلى الالتزام التام للمتدربين بقوانين اللعب وتنظيم الوقت على عكس توقعاتها حيث أنها كانت تخشى ألا يتجاوبوا معها كونها فتاة.

الرياضة بالنسبة لـ “ألين” عالمها الذي تسعى للتطور فيه وحلم طفولتها وهي تسعى لتشكيل فريق كرة للبنات مع العلم أنها بدأت اللعب في العام 2006 والتحقت بصفوف منتخب “جبلة” بنهاية عام 2007 ولها الكثير من المشاركات لكنها اضطرت لمغادرة الملاعب خلال فترة إصابتها والتي أجرت خلالها ثلاث عمليات جراحية للركبة.

يذكر أن اللاعبة والمدربة “ألين علي” عملت أيضاً منسقة إعلامية للمنتخب وماتزال تكمل دراستها في مجال الإعلام، وهي أول سيدة تدرب حراس كرة القدم ناشئين في نادي رسمي بسوريا.

اقرأ أيضاً: “جبلة” يعلن عن اسم مدربه الجديد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع