أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“CNN”: “واشنطن” تحاول تهريب عناصر “الخوذ البيضاء” من “سوريا”

الـ”CNN” تتهم “واشنطن” و”لندن” و”باريس” و”أوتاوا” بمحاولة تهريب عناصر “الخوذ البيضاء” بعدما أدوا دورهم في قلب الحقائق داخل “سوريا”!

سناك سوري-متابعات

كشفت قناة “سي إن إن” عن نقاشات واجتماعات تمت بين “أميركا” و”كندا” ودول أوروبية مثل “بريطانيا” و”فرنسا”، حول وضع خطط سرية لإخراج عناصر وأعضاء منظمة “الخوذ البيضاء” من “سوريا”.

ونقلت القناة عن مصدر أميركي مسؤول قوله: «الأمر يتعلق بإجلاء حوالي 1000 عنصر من ذوي الخوذ البيضاء وعائلاتهم من سوريا إلى دول أخرى، مثل كندا والمملكة المتحدة وألمانيا».

وبحسب وكالة “نوفوستي”، قال المصدر إن «الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أثار هذه القضية خلال قمة الناتو في بروكسل، لكن الوفود الغربية أقنعته بضرورة مناقشة توفير وتأمين طرق الإخلاء مع إسرائيل والأردن»، وأضاف: «أمن الخوذ البيضاء يمكن أن يصبح أحد الموضوعات في الاجتماع بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي اليوم الاثنين».

ووجهت الحكومة السورية اتهامات كثيرة لمنظمة “الخوذ البيضاء” بتزييف الحقائق خصوصاً حين يتعلق الأمر بالهجمات الكيماوية التي تُتهم الحكومة السورية بتنفيذها، وسبق أن تداول ناشطون فيديوهات تظهر قيام عناصر المنظمة بوضع المكياج على الضحايا المفترضين، بالإضافة لتداول صور تظهر عناصر المنظمة وهم يحملون السلاح ويقاتلون إلى جانب الفصائل والكتائب الإسلامية المعارضة في معاركها ضد القوات الحكومية.

في حين تصر المعارضة السورية بأن المنظمة إنسانية بحتة تساهم بإنقاذ المدنيين عقب المعارك والاشتباكات والغارات في مناطق سيطرة المعارضة حيث تنشط المنظمة، وقالت وزارة الخارجية الأميركية التي تدعم المنظمة بأن الأخيرة أنقذت أكثر من 100 ألف شخص منذ بداية الحرب السورية عام 2011.

اقرأ أيضاً: قناة أميركية: “واشنطن” توقف تمويل “الخوذ البيضاء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى