أردوغان يهدد بالعدوان على شرق الفرات.. مسلسل الاغتيالات يتواصل في “درعا”.. والمنتخب السوري يسافر غداً إلى الإمارات…. أبرز أحداث اليوم

الحرب ستطال الحدود كلها.. ورغيف من الخبز بطعم المعدن.. وديوان الزكاة يلاحق المواطنين..

سناك سوري – دمشق

ردت قوات سوريا الديمقرطية على تصريحات الرئيس التركي حول شن هجوم وشيك على شرق الفرات بالتهديد بتحويل أي هجوم غير مبرر من قبل “تركيا” إلى حرب شاملة على طول الحدود، وفق ما جاء في تغريدة للمتحدث باسم القوات “مصطفى بالي”.
وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أعلن أن حكومته ستشن عدواناً جوياً وبرياً على مناطق شرق الفرات في “سوريا”، في وقت قريب جداً «إلى حد يمكن القول أنها اليوم أو غداً»، من أجل تحقيق “السلام” هناك على حد زعمه، مضيفاً «إننا وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية مجرد كلام».

“أردوغان” توجه إلى من سماهم حلفاء تركيا بالسؤال فيما لو أنهم يعتبرون تنظيم (بي بي كا)/(ي ب ك) منظمة إرهابية أم لا؟” معتبراً أنهم يتسترون عليه تحت اسم “قسد”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية، فيما نشرت وكالة “فرات بوست” المحلية مقطعاً يظهر وصول تعزيزات عسكرية تركية الى الحدود التركية السورية، تمهيداً لعمل عسكري مرتقب.

“درعا”: وفاة طفل بانفجار لغم، وتواصل الاغتيالات..

لقي الطفل “يامن المسالمة” 15 سنة مصرعه متأثراً بجروحه، جراء انفجار لغم من مخلفات المجموعات المسلحة في حي “المنشية” في “درعا” البلد، بينما استمر مسلسل الاغتيالات هناك، حيث أطلق مسلحون مجهولون في الريف الشرقي للمدينة، النار على المجند احتياط “جودت الطرشان” من بلدة خراب الشحم، حيث تم العثور على جثته على طريق بصرى الحرير، كما تم العثور على جثة الشاب “أحمد توفيق الغباري” الملقب “أحمد الحمدة”، على طريق “ناحتة – الحراك” وعليها آثار طلق ناري وفق ما نقلت مصادر محلية هناك.

ريف” حلب” الشمالي: انفجار دراجتين مفخختين ..

انفجرت اليوم دراجة نارية مفخخة في مدينة “جرابلس” مخلفة ضحية واحدة و14 جريح بحسب وكالة “سمارت” فيما أصيب عدد من المدنيين في انفجار دراجة أخرى في بلدة “قباسين” في ريف “حلب” الشمالي والتي تسيطر عليهما مجموعات مسلحة مدعومة تركياً، كما تضررت مجموعة من المنازل المحيطة بمكاني الانفجارين.
في سياق متصل تعرض أحد المدنين في قرية الشيخ هلال في ريف “حماة الشرقي لإصابة بشظايا في اليد والبطن بعد انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” وفق ما ذكرت وكالة “سانا”.

اقرأ أيضاً :النقابة لاتشارك الصيادلة تقاريرها المالية(شفافية).. قرار حكومي يرفع سعر الحليب ومشتقاته.. عناوين الصباح

“الحسكة”: امرأة تتعرض للضرب والخنق ..

عُثر اليوم على جثة امرأة سورية من نساء القطاع الثامن في مخيم الهول والذي يضم نساء ينتمين لتنظيم “داعش”، حيث بيّن الأطباء أن سبب الوفاة يعود إلى تعرّض المرأة للضرب المبرح على الصدر والرأس قبل أن يتم خنقها، وفق ما نقلت وكالة “فرات بوست” المحلية.

“السويداء” رغيف الخبز مطعم بالمعادن ..وعجل يتناول جرعة كبيرة من الدواء..

3 أشرطة من المعادن تم العثور عليها داخل رغيف من الخبز، كما يظهر في الصورة التي نشرتها صفحة “السويداء 24” على الفيسبوك، في حين لم تستطع مديرية التجارة وحماية المستهلك في المحافظة سوى التوعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الأفران المخالفة، داعية المواطنين لتقديم الشكاوى حول سوء نوعية الخبز، بينما نجحت دوريات المديرية في ضبط أحد المسالخ المخالفة، وأتلفت ذبيحة عجل قبل بيعها للمستهلكين إذ تبين أن العجل قد تناول جرعة كبيرة من الأدوية قبل الذبح، الأمر الذي من شأنه أن يعرض المواطنين للضرر.

“دير الزور”: “داعش” تهاجم منزل طبيب لم يدفع الزكاة

نجا الطبيب “م. س. م” مدير مشفى الطيانة في ريف “دير الزور” من محاولة قتله، بعدما قام مجهولون يرجح أنهم ينتمون لتنظيم “داعش” برمي قنابل يدوية على منزله. بعد أيام من وضع ورقة على باب المنزل تجبره على دفع مبلغ 3 ملايين ليرة، من قبل ما يسمى”ديوان الوكاة” في التنظيم الذي يحدد المبالغ المترتبة على المواطنين وطريقة الدفع، والعقوبة المترتبة على عدم التسديد، حيث وضعوا قطعة من القماش على باب منزل الطبيب نتيجة لعدم دفعه،ما يعني أن “مرتد وسينال جزاءه”، ليغادر الطبيب من الباب الخلفي للمنزل أثناء الهجوم وفق مانقلت صحيفة “جسر”.

الرياضة

أعلنت إدارة المنتخب الوطني للرجال عن دعوة اللاعب “أحمد الأشقر” إلى قائمة المنتخب بدلاً من اللاعب “محمد العنز” عشية السفر إلى الإمارات بسبب عدم جهوزية العنز وحاجته إلى تمديد فترة العلاج الفيزيائي وبرنامج إعادة التأهيل والتقوية العضلية لمدة أسبوعين. بحسب صفحة اتحاد كرة القدم.
من جهة ثانية أكد المدرب “فجر ابراهيم” أنه لن يفرط بأي نقطة من نقاط أي مباراة، بسبب وجود منافس قوي على صدارة المجموعة يتمثل بالمنتخب الصيني.
“ابراهيم” وفي تصريحات نقلتها وكالة “سانا” قبل 5 أيام من لقاء “سوريا” مع المالديف عى أرض ملعب “راشد” في إمارة “دبي” أكد على جهوزية جميع اللاعبين باستثناء “محمد عثمان” العائد من الإصابة والذي يخضع لمرحلة التأهيل، فيما أعلن “إياد مندو” مدير المنتخب عن إتمام التحضيرات الإدارية لسفر بعثة المنتخب إلى “الإمارات” يوم غد، للقاء كل من “المالديف” و”غوام ” في العاشر والخامس عشر من الشهر الحالي، بينما بشّر المنسق الإعلامي للمنتخب “بشار محمد” الجمهور السوري ببث المباراة على شاشة السورية.

اقرأ أيضاً: “بوتين”:التسوية السورية قد تصبح نموذج للعالم..تحذير أوروبي لتركيا..صد محاولة اعتقال ودعوات للتظاهر.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع