الرئيسيةحكي شارع

أردوغان: لا يوجد ظلم ولا اضطهاد في أي مكان تتواجد به “تركيا”

لم يكن ينقص الرئيس التركي إلا أن يقول “نحن الملائكة” وندير المدينة الفاضة

سناك سوري – متابعات

فيما يتابع الجيش التركي هجومه على الشمال السوري، وقضم المزيد من الأراضي، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الأربعاء إنه لا يوجد ظلم ولا اضطهاد ولا خوف أو بؤس في أي مكان تتواجد به “تركيا”.

وظهر “أردوغان” في رسالته العاطفية إلى السوريين من تحت قبة البرلمان الذي يسيطر عليه حزبه، بوجه عابس وتعابير غاضبة، وكأنه كان يتوهم أن يستقبله السوريين وجيشه بغصن زيتون فعلاً.

وأضاف: «أن المناطق التي تتواجد وتسيطر عليها تركيا سيعم السلم والأمان والعدالة فيها، وهو ما يعرفه السوريين جيداً، ولذلك يرحبون بنا دائماً. أما المنظمات الإرهابية والقوات التي تدعمها فهي الوحيدة المنزعجة من التواجد التركي، في حين لا ينتاب شعوب المنطقة أدنى شعور بالقلق والرفض حيال بلادنا».

اقرأ أيضا : الائتلاف عاقب منتهكي حرمة موت الشابة الكردية بـ “بيان”!

خطاب أردوغان حظي بتأييد البعض وانتقاد البعض الآخر ممن وصفوه بأنه بدا غافلاً عن كل المجازر التي ارتكبها أسلافه وأجداده بحق السوريين، والتي يرتكبها جيشه والفصائل التي تدعمه الآن في الشمال السوري تحت مسميات عدة.

ويأتي هذا الخطاب بعد يوم واحد من دخول قوات شعبية سورية مدينة “عفرين”، وسط أنباء عديدة عن اتخاذ الجيش التركي قراراً بالتصدي المباشر لها كونها تدعم الإرهاب؟.

يذكر أن سوريا تحتفل في السادس من أيار بـ “عيد الشهداء” وهي ذكرى تحييها منذ أكثر من 100 عام بعد إعدام الاحتلال العثماني بقيادة جمال باشا السفاح نخبة من السوريين واللبنانيين.

اقرأ أيضا : «اختاري أي عائلة وألقي عليها التحية».. صاروخ تركي هدية لأطفال عفرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى