“أردوغان”: عيوننا معصوبة عن جشع النفط .. انفجار عبوة ناسفة بين متظاهرين..أبرز أحداث اليوم

طفل سوري عند معبر الهبيط الانساني أمس - سناك سوري

تعيين رئيس جديد لفرع مكافحة جرائم المعلوماتية .. أبرز عناوين الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020

سناك سوري _ دمشق

استمر عشرات المدنيين بالخروج من مناطق سيطرة مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها نحو مناطق سيطرة الجيش السوري وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.
وأشارت الوكالة إلى أن عشرات المدنيين توافدوا صباح اليوم إلى معابر “الحاضر” بريف “حلب” الجنوبي و”الهبيط” بريف “إدلب” الجنوبي و”أبو الضهور” شرقي “إدلب” حيث استقبلتهم الجهات المعنية وقدمت الخدمات الطبية العاجلة لمحتاجيها وتم نقلهم بحافلات إلى المناطق الآمنة.
من جهته قال رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء “يوري بورينكوف” أن نحو 1000 مدني خرجوا يوم أمس من مناطق سيطرة المسلحين عبر ممري “الحاضر” و “الهبيط”.
في حين قالت سانا إن مسلحي “النصرة” وحلفائها استهدفوا صباح اليوم معبر “الحاضر” بعدد من القذائف الصاروخية التي سقطت في محيط المعبر أثناء تواجد الأهالي في محاولة لترهيب المدنيين من الخروج وفق الوكالة الرسمية.
في المقابل ذكرت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن قصفاً مدفعياً استهدف قرى “كفرسجنة” و “الركايا” و “تلمنس” جنوبي “إدلب” دون ورود معلومات عن إصابات.

“أردوغان” عيوننا معصوبة عن جشع النفط والمال

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن بلاده قادرة على وقف خروقات الهدنة في “إدلب” والتي نسبها إلى الحكومة السورية فقط.
وأضاف “أردوغان” في كلمة أمام كتلته النيابية اليوم أن “أنقرة” لا تسعى للمغامرة في “سوريا” و”ليبيا” وليس لديها مطامع إمبريالية، والعيون التركية معصوبة عن جشع النفط والمال، والهدف الوحيد لـ”تركيا” حماية حقوقها وضمان مستقبلها ومستقبل أشقائها على حد تعبيره.
ويأتي تصريح “أردوغان” في الوقت الذي تستمر فيه انتهاكات قوات العدوان التركي في الشمال السوري من ممارسة لسياسة التتريك ونهب للموارد والثروات والآثار السورية.

“أكار”: الاجتماع مع “مملوك” لإحلال السلام

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” إن اجتماع رئيس المخابرات التركية “هاكان فيدان” أمس مع رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء “علي مملوك” في “موسكو” جاء ضمن سعي “تركيا” لإحلال السلام.
وأضاف “أكار” في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول اليوم إن المسؤولين الأتراك يقومون بأنشطة متنوعة في المحافل الدولية بهدف الحفاظ على المصالح التركية والسعي لإحلال الأمن والسلام في المنطقة، يذكر أنه أول لقاء أمني علني رفيع المستوى بين مسؤولين سوريين وأتراك منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011.

اقرأ أيضاً:الصناعة ستعيد الانتاج إلى ما قبل الحرب.. توقيف 4 مدراء في السورية للتجارة.. عناوين الصباح

مجزرة بحق رعاة أغنام في “دير الزور”

ارتكب مسلحون مجهولون اليوم مجزرة بحق 7 من رعاة الأغنام في منطقة “عياش” بريف “دير الزور” الغربي وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.
وذكرت المصادر أن المسلحين الذين ارتكبوا الجريمة سرقوا قطيع الأغنام الذي كان بحوزة الرعاة فيما لم تعرف هوية القتلة ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة الثانية من نوعها بعد أن استهدف مسلحون مجهولون الشهر الماضي عدداً من الرعاة في بادية “معدان” بريف “الرقة” الجنوبي الشرقي.

انفجار عبوة ناسفة بين متظاهرين

خسر 3 مدنيين حياتهم اليوم وأصيب آخرون بجروح متفاوتة جرّاء انفجار عبوة ناسفة بين صفوف المتظاهرين أثناء خروجهم في تظاهرة احتجاجية ضد “قسد”.
وذكر موقع “عنب بلدي” المحلي أن عدداً من أهالي قرية “البصيرة” بريف “دير الزور ” الشرقي خرجوا اليوم في مظاهرة ضد “قسد” متوجهين إلى أحد مقراتها قرب جسر “البصيرة” للمطالبة بالإفراج عن أحد المحتجزين لدى “قسد” حين انفجرت العبوة أثناء محاولة أحد المتظاهرين سحب تحصينات لحاجز “قسد” ما أسفر عن الضحايا والمصابين.

رئيس جديد لفرع جرائم المعلوماتية

قالت صفحة “الشرطة” على فيسبوك أنه تم اليوم تعيين العقيد “لؤي الشاليش” رئيساً لفرع مكافحة جرائم المعلوماتية في إدارة الأمن الجنائي.
وأضافت الصفحة أن وزارة الداخلية أصدرت اليوم جدول تعيينات وتنقلات الضباط حيث تم تعيين اللواء “نزار حسن” قائداً لشرطة محافظة “ريف دمشق”، وتعيين اللواء “محمد عبد الرحمن الفاعوري” قائداً لشرطة “حمص” وتكليف العميد “موسى الجاسم” بقيادة شرطة “طرطوس” وتكليف العميد “بلال محمود” قائداً لشرطة “دير الزور”.

تشييع يتحول إلى مظاهرة في “درعا”

عُثر مساء أمس في مدينة “درعا” على جثمان الشاب “محمد أبازيد” قرب الجامع “العمري” في “درعا” البلد وعليها آثار طلقات نارية أطلقها مجهولون.
وشيّع عدد من أهالي المدينة الشاب اليوم في “درعا” حيث تحول التشييع إلى مظاهرة احتجاجية ضد السلطات السورية وفق وكالة سمارت المحلية التي نقلت عن مصادرها أن “أبا زيد” كان مقاتلاً سابقاً في فصائل المعارضة.

قتل امرأة بظروف غامضة في مخيم “الهول”

مخيم الهول – سناك سوري

عثر المسؤولون الأمنيون في مخيم “الهول” شرقي “الحسكة” اليوم على جثمان امرأة في قسم نساء “داعش” الأجانب المعروف بقسم المهاجرات وفق وكالة هاوار المحلية.
وأفادت الوكالة أن جثمان المرأة ظهرت عليه كدمات ورضوض تدل على تعرضها للتعذيب قبل أن تفارق الحياة، فيما لم تتمكن الجهات الأمنية في المخيم من التعرف على هويتها أو هوية مرتكبي جريمة قتلها.

الرياضة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم أنه قبل اعتذار المحامي “حسام معسعس” عن متابعة عمله بمنصب الأمين العام للاتحاد وتكليف مساعده بالقيام بمهامه لحين تعيين أمين عام جديد.
أعلن نادي “الاتحاد” لكرة القدم أنه عيّن الكابتن “أحمد هواش” مديراً للفريق الأول والكابتن “محمد بيروتي” مدرباً للحراس في الفريق.

اقرأ أيضاً:اللواء “علي مملوك” يلتقي رئيس المخابرات التركي..”النصرة” تتبنى قصف “حلب”..أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع