أخطر أفراد عصابات السلب والخطف في سلمية بقبضة الأمن الجنائي

المجرم في صورة من صفحة وزارة الداخلية

المقبوض عليه شكل عصابة للخطف مقابل الفدية

سناك سوري – متابعات

ألقى عناصر  فرع الأمن الجنائي في محافظة “حماة” القبض على أحد المطلوبين بعدد من الجرائم منها السلب والخطف في ريف “السلمية”.

وزارة الداخلية السورية ومن خلال منشور لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك وصفت المقبوض عليه بأنه من أخطر أفراد عصابات السلب والخطف في المدينة الذي كان متوارياً عن الأنظار، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض عليه بكمين محكم وذلك لوجود عشرات الطلبات بحقه بجرائم مختلفة.

اقرأ أيضاً:مطلوب خطير بقبضة العدالة في “حماة”

منشور الوزارة تحدث عن قيام المقبوض عليه الذي لم تتم الإشارة أو الترميز لاسمه بتشكيل عصابة سلب وخطف أشخاص بالإشتراك مع عدد من المقبوض عليهم سابقاً مقابل مبالغ مالية ضخمة كفدية مقابل ترك المخطوفين، وجرم سلب سيارات وانتحال صفة عناصر أمن ، وتشكيل حواجز وهمية بهدف سلب المواطنين على الطرقات العامة بقوة السلاح ، وممانعة الدوريات وإطلاق النار عليها وبحقه مذكرتي حكم تتضمنان السجن بالأشغال الشاقة المؤبدة بجرائم الخطف.

من جهة ثانية بينت الوزارة أنه تم إلقاء القبض على المدعو “أيمن أ” لوجود عدة أسبقيات وطلبات بحقه بجرائم الخطف والسلب وسرقة أغنام وحجز بيك أب نوع تويوتا، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم المطلوبين للقضاء المختص بعد استكمال التحقيقات.

وشهدت العديد من المحافظات خلال سنوات الحرب حوادث سلب وسرقة وخطف مقابل الحصول على الفدية ساعد في ذلك ماعانت منه البلاد من فلتان أمني وانتشار للسلاح العشوائي.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. خطفا ابن عمهما وقتلاه بقصد الحصول على فدية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع