أخبار العنف تتصدر 5 محافظات سوريَّة.. وقضية الضابط والقاضي في طرطوس تعود للواجهة

حصاد سناك لأبرز أحداث اليوم في المحافظات السورية !

سناك سوري _ دمشق

سيطرت أخبار تصاعد العنف على الشارع السوري اليوم بعد ليلة دامية عاشتها مدينة “حلب” في الشمال السوري إثر تعرض المدينة لقصف صواريخ من مواقع “جبهة النصرة” غرب المدينة أدى إلى خسارة 11 مواطناً لحياتهم وإصابة العشرات بجراح في مخيم “النيرب” جنوب شرق “حلب” و حي “الجميلية” وسط المدينة .

صفحات إدلب المقربة من المعارضة تحدثت عن استمرار العمليات العسكرية وارتفاع حصيلة الضحايا في “جسر الشغور” إلى 7 مدنيين بينما نشرت وسائل إعلام محلية في “حماة” و “إدلب” معلومات عن مواجهات مباشرة بين الجيش السوري وجبهة النصرة وحلفاءها.

من جانب آخر بسط الجيش السوري سيطرته على قريتي “الحويز” و “الزيبق” في ريف “حماة” الشمالي عقب معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” وحلفاءها أدت إلى انسحاب مقاتليها من المنطقة .

عنفٌ من نوع آخر في محافظة “الحسكة” التي تشهد توتراً أمنياً نتيجة المواجهات بين عناصر “قسد” و محتجين خرجوا في تظاهرات مناهضة لـ “قسد” في الأسابيع الماضية تضامناً مع الاحتجاجات الواسعة في “الرقة” و “الدير الزور” .

حيث تشهد المدن الثلاث حملات أمنية و اعتقالات على يد عناصر “قسد” فيما تستمر الهجمات المسلحة التي يشنها مجهولون و آخرها استهداف عربة تابعة لـ “قسد” اليوم على الطريق الواصل بين “الحسكة” و “الشدادي” أدى إلى مقتل عنصرين على يد مجهولين .

توتر أمني تشهده أيضاً محافظة “السويداء” إثر نزاع محلي وصل إلى حد استخدام قذائف الآر بي جي في تفجير منزل في “صلخد” ! بينما أكدت مصادر سناك سوري أن الأهالي ينتظرون تدخلاً حكومياً للحد من الانفلات الأمني المتزايد في المحافظة .

اقرأ أيضاً :غلاء و إضراب و معركة مستمرة .. الدراما تخيّم على أحاديث السوريين اليوم

أما في “درعا” فقد أدى اشتباك دورية لعناصر الأمن الجنائي  مع مطلوبين في مدينة “الصنمين” إلى خسارة الشرطي “معلا سليمان” لحياته و إصابة 3 آخرين فيما ألقت قوات الأمن القبض على المطلوبين الخمسة المتهمين بجرائم قتل و سلب مسلح .

جريمة خطف طفل يبلغ من العمر عامين و نصف انتشرت قصتها في “دمشق” بعد أن تمكنت القوى الأمنية في منطقة “التل” بريف العاصمة من إلقاء القبض على السيدة التي قامت بخطفه حيث اعترفت بدورها أنها خطفت الطفل انتقاماً من والده الذي وعدها بالزواج و لم ينفذ وعده ! حيث أثارت الحادثة استياء المتابعين الذين اعتبروا تصرف المرأة جريمة تستحق العقاب .

و في “طرطوس” أعادت مداخلة النائب عن المحافظة “ناصر سليمان” قضية الخلاف بين ضابط و قاضي في محطة للمحروقات قبل فترة وفق ما نقلت مواقع محلية ، حيث طلب “سليمان” من وزير العدل خلال جلسة مجلس الشعب أن يرفع الظلم عن الضابط المسجون مؤكداً أنه كان يقوم بعمله و أنه تعرض للظلم إثر سجنه و تجريده من رتبته على خلفية الحادثة بينما تناقضت آراء المتابعين حول الأمر في تحميل المسؤولية للقاضي أو للضابط و حتى للنائب “سليمان” !

جماهير الرياضة السورية احتفلوا مساء أمس بتأهل نادي “الجيش” السوري إلى نصف نهائي “غرب آسيا” بعد تعادله مع “النجمة” اللبناني بهدفين لمثلهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في حين ودّع نادي “الاتحاد” السوري البطولة بعد خسارته أمام “النجمة” البحريني بهدفين لهدف .

حديث “اللاذقية” الأبرز تمثّل في ما نشره موقع “هاشتاغ سوريا” أمس حول قرار مجلس المحافظة منع بائعات خبز التنور في المدينة من العمل بحجة عدم حيازة ترخيص و سرعان ما نفى المكتب الصحفي لمحافظة “اللاذقية” الخبر و أشار إلى عدم صحة المعلومات الواردة فيه بينما نشر الموقع صباح اليوم توضيحاً و اعتذاراً عن ما سماه خطأً في المعلومات الواردة في التحقيق ما أثار استغراب المتابعين الذي ذكّروا بخبر رفع سعر البينزين و التراجع عنه عبر الموقع نفسه قبل أقل من شهر !

اقرأ أيضاً :المعارك و الرواتب و الاعتقالات أبرز ما تداوله السوريون اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع