أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخر

“الغربي” راضي 70% عن وزارته.. “وكل يوم 9 كيلو ضبوط تموينية”!

معاون وزير التجارة الداخلية: “المواد المهربة لا تدخل عن طريق المنافذ الرسمية”، إسا حدا سبقوا على هالتصريح؟!

سناك سوري-متابعات

يبدو أن النسب تأخذ حيزاً هاماً لدى تفكير وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عبد الله الغربي”، إذ أكد أنه راضٍ بنسبة 70% على أداء وزارته، بعد أن قال سابقاً إنه ناجح بنسبة 60%، لتبقى نسبة الشعب المقدرة بـ 99,99% التي تنتظر أن ترى مايمكن القول إنه أمر يرضيها سواء على مستوى الأسعار أم على مستوى الخدمات.

وخلال الورشة التي أقامتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع غرف التجارة والزراعة والصناعة، أكد “الغربي” أن التشدد الذي تقوم به وزارته يثير غضب التجار ويزعجهم، متحدثاً عن كمية الضبوط اليومية التي تنظمها الوزارة بحق المخالفين والتي تجاوز بحسب النسبة والتناسب والحجم والوزن الـ “طن” من الأوراق التي تجد في الأرشيف مكاناً رائعاً لقيلولة طويلة.

اقرأ أيضاً: “ليلى سلوم” شكت للوزير “الغربي” غلاء المتة فربحت خمس علب مجانية

الوزير يهمه جداً رضى المواطن إذ تمنى أن تحوز الوزارة على رضى المواطن وثقة التاجر في الوقت نفسه، لكن مانيل المطالب بالتمني كما يقال.

وتم الحديث خلال ورشة العمل عن مختلف أنواع المشاكل والصعوبات التي يعاني منها السوق، خصوصاً موضوع غياب التنافس الذي كان يعول عليه الكثير لتخفيض الأسعار، وتحدث معاون الوزير “جمال شعيب” عن استحالة ضبط عملية التهريب لكون «المواد المهربة تدخل عبر المنافذ غير الرسمية»، وللأمانة “كنا مفكرينها بتفوت عن طريق المنافذ الرسمية”!!!.

وبالتأكيد لن ينسى القائمون على الوزارة ذكر إنجازهم المتمثل بتطبيق “عين المواطن” الذي حول المواطن إلى مراقب تموين بحسب رؤويتهم معتبرين أنه إنجاز كبير، “والله يستر من أن يختصر هذا الإنجاز كل الإنجازات المفترضة لوزارة حماية المستهلك”.

اقرأ أيضاً: الغربي: أنا ناجح بنسبة 60% وانتصرت على 20 أميراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى