أبو الشامات يقترح تقديم برامج تبرعات عوضاً عن المسابقات برمضان

عدنان أبو الشامات - فيسبوك

أمل عرفة في ردها على الاقتراح: لا حياة لمن تنادي

سناك سوري – دمشق

وجه الفنان “عدنان أبو الشامات” رسالة للقنوات والفضائيات التلفزيونية، اقترح خلالها استبدال برامج السهرات والترفية ببرامج تبرعات لمساعدة الناس في هذا الظروف الصعبة.

وقال “أبو الشامات” في منشور عبر صفحته في موقع “فيسبوك” ورصده “سناك سوري”: «اقتراح لكل المحطات الفضائية برمضان بدل ما تعملوا برامج مسابقات وسهرات ترفيه متل العادة، عملوا برامج تبرعات، اجمعوا تبرعات تجبروا فيها خواطر شريحة واسعة من هالناس المعترة المحتارة من وين بدها تسد عوزها وجوعها».

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات ينتقد ارتفاع الدولار والأسعار

من جهتها، علقت الفنانة “أمل عرفة” على المنشور، قائلةً: «قدمت عشر أفكار لهاد الموضوع .. لاحياة لمن تنادي.. ما علينا الله يعين وبس».

اقتراح الفنان “عدنان أبو الشامات” لقي تفاعلاً من متابعيه، مؤيدين فكرة برامج التبرعات عوضاً عن برامج الطبخ والمسابقات، منتقدين تقصير وسائل الإعلام بالاهتمام بموضوع التبرعات لدعم المحتاجين، كما أشار متابعين إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة للوضع المعيشي المتردي لأن أعداد المحتاجين والفقراء في تزايد مستمر.

وكان “أبو الشامات” انتقد في منشور سابق موجات ارتفاع الأسعار، قائلاً: «الدولار بيطلع عشرة بالمية، الأسعار بترتفع مية بالمية الجشع ما إلو حدود». مضيفاً في منشور آخر وصف من خلاله حالة السوريين: «السوريون تجاوزوا صبر أيوب بمراحل».

يشار إلى أنه خلال الآونة الأخيرة خرج عدد من الفنانين عن صمتهم وانتقدوا مطولاً ضمن لقاءات صحفية تردي ظروف الحياة في البلاد، منهم “باسم ياخور”، “تولاي هارون”، “منى واصف” و”أيمن زيدان” و”غسان مسعود” و”انطوانيت نجيب”، “وائل رمضان”، “شكران مرتجى”، “بشار إسماعيل”، “غادة بشور” وآخرون، في وقت تمر البلاد بأزمة غلاء غير مسبوق.

اقرأ أيضاً: فنانون ينتقدون الغلاء والأداء الحكومي.. شو يحكي المواطن؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع