رياضة

أبرزهم السومة … آخر إنجازات محترفي منتخب سوريا مع أنديتهم

أول مشاركة لبلال حلبوني .. وكروما فاجأ الجمهور .. ورمضان يتابع تألقه

11 لاعبا محترفا اختارهم المدرب “حسام السيد” لتمثيل منتخب “سوريا” في الدورة الرباعية في “الأردن” التي ستنطلق الجمعة القادم في عملية مناصفة تقريبية بين المحليين البالغ عددهم 12 لاعبا والمحترفين.

سناك سبورت – متابعات

الأفضل من بين المحترفين خارجيا كان الهداف “عمر السومة” الذي تأقلم سريعا مع ناديه الجديد “العربي” القطري رغم عدم مضي أكثر من شهرين على انتقاله إليه قادما من الأهلي السعودي.

“عمر السومة” بصم في بدايته الواثقة “العربي” بعدما دوّن 6 مساهمات في ست مباريات خاضها حتى الآن في دوري نجوم “قطر”، بتسجيله 3 أهداف وصناعته لمثلها ليقود فريقه لصدارة ترتيب الدوري القطري قبل 4 جولات من نهاية مرحلة الذهاب.

وقبل حوالي شهر انتقل “عبد الرحمن ويس” إلى “فالوس اليوناني” قادما من مواطنه “أوفي كريت” بعد إصابة طويلة ليشارك في 3 مباريات مع فريقه الجديد بمجموع دقائق لعب 32 دقيقة.

وقبل شهرين انتقل لاعب الوسط “عمار رمضان” إلى فريق “دونايسكا ستريدا” في الدوري السلوفاكي ليشارك معه في 10 مباريات في كل المسابقات بمجموع دقائق لعب تجاوز 500 دقيقة سجل فيها 3 أهداف ليحل فريقه خامسا على جدول ترتيب الدوري.

ويتميز “حسام عايش” جناح “غوتنبورغ” السويدي بانتظام مشاركاته مع ناديه هذا الموسم مع 17 مباراة كأساسي و4 مباريات كبديل إضافة لتسجيله هدفين واحتلاله المرتبة السابعة مع فريقه بعد نهاية الجولة 23  وبفارق 4 نقاط عن المركز الرابع قبل 7 مراحل من نهاية الدوري.

آخر المحترفين هو المدافع “بلال الحلبوني” الذي شارك الموسم الفائت في 23 مباراة مع رديف “فيردر بريمن” الألماني سجل خلالها 3 أهداف في دوري المناطق الألمانية لينتقل إلى “ماغديبورغ” متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية الألماني دون أن يشارك في أي مباراة مع فريقه الجديد في الدوري إلى الآن.

اقرأ أيضاً:بعد اندماجه السريع..السومة يحافظ لفريقه على صدارة دوري نجوم قطر

اللافت أن آخر تواجد “لحلبوني” على قائمة الفريق يعود ليوم 14 آب ليغيب بعدها عن اللائحة حتى اليوم ويشتمل غيابه على خمس مباريات متتالية للفريق، ليثار الجدل حول مدى أهمية تواجد اللاعب في هذه الدعوة وهو غائب عن مشهد فريقه الأساسي.

أما قلب الدفاع الآخر “عمرو ميداني” فشارك في مباريات فريقه ‘النصر” الكويتي الثلاث في افتتاح الدوري لكنه لم يتمكن من الخروج مع الفريق بشباك نظيفة طيلة 3 مباريات انتهت بخسارة زملاء “الميداني” الذي نال بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة.

لاعب الوسط “محمد المرمور” تواجد مع المدرب السوري “هيثم جطل” في الظهور الأول لوصيف الدوري البحريني “المنامة” في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي 0/0 في بداية تجربته الاحترافية البحرينية بعد انتقاله قادما من نادي “مسيمير” القطري.

اقرأ أيضاً:قائمة المنتخب إلى الأردن .. غياب خريبين وتواجد العنز بالخطأ

يحضر في الوسط “ثائر كروما” الذي أثار تواجده الجدل لكون فريقه “العين” ينشط في دوري الدرجة الثانية السعودي برغم تصريحات مدرب المنتخب “حسام السيد” حول عدم نيته الاعتماد على لاعبين ينشطون بغير الدرجات الممتازة.

“كروما” حل مع فريقه الجديد الذي وفد إليه مؤخرا من “الفتوة”، في المركز الأخير في ترتيب دوري “يلو” بعد 5 جولات من الانطلاقة التي فشل فيها الفريق في حصد أكثر من نقطة واحدة فقط ليكون تواجده مفاجئا لمتابعي المنتخب.

تواجد الثلاثي “محمود المواس وخالد كردغلي وكامل حميشة” في الدوري العراقي فرض عليهم الغياب عن مشهد المنافسات الرسمية مع فرقهم “الشرطة و نفط الوسط والكرخ” حيث يواصل الثلاثي مرحلة التحضير للموسم الجديد الذي لم ينطلق بعد في بلاد الرافدين حيث كان تتويج :حميشة” مع “الكرخ” بالكأس آخر إنجاز سوري مسجل في العراق بعد حسم “المواس” لقب هداف الدوري المتوج به فريقه “الشرطة” الموسم الماضي.

يذكر أن الفائز من مواجهة “سوريا والأردن” الافتتاحية يوم الجمعة سيلاقي الفائز من لقاء “العراق” و”عمان” يوم الإثنين المقبل في نهائي الدورة الرباعية التحضيرية.

اقرأ أيضاً:بتسديدة قوية..عمار رمضان يسجل ثالث أهدافه في سلوفاكيا

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى