170 كيلوغرام من المخدرات في حلب

2 مليون ومائتي ألف حبة مخدر كانت مخبأة داخل سيارة
سناك سوري – حلب

أعلنت “إدارة مكافحة المخدرات” التابعة لـ “وزارة الداخلية” بأنها ألقت القبض على أحد مروجي المخدرات بريف حلب وبحوزته كمية كبيرة من حبوب “الكبتاغون” المخدرة.

وذكرت مصادر “وزارة الداخلية” بأن الإدارة ضبطت 170 كيلو غراماً من حبوب “الكبتاغون”(مليونان ومائتي ألف حبة) كانت مخبأة ضمن السيارة التي يستقلها المروج.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة على إعلان فرع الأمن الجنائي بدمشق عن القاءه القبض على عدد من مروجي المخدرات وبحوزتهم حوالي 43 كيلو غراماً من مادتي “الحشيش”و “الهيروئين”.

اقرأ أيضاً: في أول تعليق لها وزارة الداخلية: الفتاة لم تختطف

وظاهرة تعاطي المخدرات تنتشر في مناطق كثيرة من سوريا، ولا تقف عند سن الشباب فقط بل تمتد لليافعين دون 18 عاماً، وقد انتشرت حبوب الكبتاغون بشكل خاص على نطاق واسع بطريقة تثير الريبة خلال فترة الصراع المسلح الذي تشهده البلاد منذ سبع سنوات بحيث لا يقف هذا الانتشار عند جغرافية معينة بل يصل لكل الجغرافية السورية بلا استثناء.

وكان موقع Journeyman Pictures قد نشر فيلماً وثائقياً عام 2015 تحت عنوان “Syria’s war drug” أو “مخدر الحرب السورية” وتناول الفيلم انتشار هذا النوع من المخدرات بين معظم مقاتلي التنظيمات وخصوصاً الإسلامية منها وقد تناول التقرير اعتماد تنظيم “داعش” عليه بشكل كبير في إعطاءه للانتحاريين في عمليات التفجير.

اقرأ أيضاً: سجينات عدرا “لازم تتذكروا فلسطين بالغصب”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *