وفد تركي يستطلع أوتوستراد “دمشق – حلب” ويقيم نقطة مراقبة قربه

"صورة تعبيرية"

وكانت تركيا قد عينت 3 ولاة وقادة أمنيين على مدن سورية

سناك سوري – متابعات

استطلع وفد عسكري تركي الأوتوستراد الدولي (دمشق – حلب)  اليوم وذلك عقب دخوله عبر إدلب باتجاه الريف الجنوبي لها، وتجول الوفد في أكثر من منطقة قرب الأوتوستراد الدولي قبل أن يدخل مدينة سراقب ريف إدلب الشرقي في مهمة استطلاعية حسبما نقلت مصادر محلية.

ويتكرر خلال الأيام القليلة الماضية دخول أرتال ووفود تركية بعد تثبيت نقطة مراقبة ضمن اتفاقية “خفض التوتر” في تلة “العيس” بريف حلب الجنوبي، وكان رتل عسكري تركي قد دخل قبل يومين إلى ريف حلب الجنوبي، دعماً لنقطة مراقبة سابقة قامت تركيا بإنشائها.

ويأتي ذلك الأمر عقب تصريح لـ “إبراهيم كالن” المتحدث باسم الرئاسة التركية عن نية تركيا بتشكيل 12 مركز مراقبة كجزء من اتفاقية”خفض التصعيد”.

اقرأ أيضاً: في تطور لافت.. دمشق تستهدف رتلاً عسكرياً تركياً

وكانت القوات الحكومية قد استهدفت رتلاً عسكرياً تركياً قبل أيام بالقرب من بلدة “العيس” المتاخمة لمدينة عفرين، وذلك عشية انعقاد مؤتمر سوتشي، وجاء الاستهداف للرتل العسكري التركي بعد يوم من سيطرت القوات التركية على جبل برصايا الاستراتيجي ورفع العلم التركي عليه.

وعلى ذات الصعيد قال “سليمان سويلو” وزير الداخلية التركي إن بلاده عينت ولاة ومدراء أمن وقيادات درك في بلدات “أعزاز” و “جرابلس” و “مارع” الواقعة في الريف الشمالي لمحافظة حلب.

وأضاف: «بصفتي وزير الداخلية أعلن أن لدينا اليوم ولاة وقيادات أمنية وقادة قوات درك في كل من أعزاز وجرابلس ومارع».

واعتبر “سويلو” أنه يحق لتركيا القيام بهذا الأمر في سوريا انطلاقاً من كون بلاده ضمنت «عودة نحو مئة ألف سوري إلى أراضيهم والتقاء هؤلاء الأطفال مرة أخرى بذكريات آبائهم وأمهاتهم وأجدادهم في ظل الأمان والاستقرار الذي حققناه»، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: تركيا تعيين مسؤولين أتراك “ولاة” على مدن سورية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *