وفد الفصائل ينسحب من سوتشي … ويُحمِّل تركيا مطالبه

"الوفد المعارض في المطار بإنتظار العودة إلى أنقرة"

واعتبر “طعمة” بأن «أياً من الوعود التي قطعت لم يتحقق»
سناك سوري – متابعات

أعلن “أحمد طعمة” رئيس وفد المعارضة السورية المشاركة في مؤتمر “سوتشي” اليوم انسحاب الوفد المعارض ورفضه المشاركة في المؤتمر والعودة إلى أنقرة.
وجاء في بيان تلاه “طعمة”أن:«الوفد قدم من أنقرة أملاً بدفع عملية السلام قدماً وتحقيق انتقال سياسي جاد».

واعتبر “طعمة” أن «أياً من الوعود التي قطعت لم يتحقق، كإيقاف القصف وإزالة الأعلام عن لافتات المؤتمر وشعاره فضلاً عن افتقاد أصول اللياقة الدبلوماسية من قبل الدولة المضيفة».

وأضاف بأن الوفد بقي في المطار رافضاً «الدخول تحت علم ولافتات النظام لهذا قرر عدم المشاركة في مؤتمر سوتشي ومقاطعته والعودة إلى أنقرة»، مؤكداً بأن الوفد التركي سيبقى «متواجداً في سوتشي حاملاً مطالبنا ساعياً لتحقيقها».

وقالت وسائل إعلامية بهذا السياق إن الممثلين الأتراك سيتابعون العمل على تشكيل اللجنة الدستورية التي من المتوقع أن يعلن عنها اليوم.

اقرأ أيضاً: سناك سوري ينفرد في نقل كلمات السوريين المتحدثين في مؤتمر سوتشي “محدث”

وكان المؤتمر بدأ أعماله اليوم بعد تأخر لساعتين وسريان حديث عن إمكانية تأجيل افتتاحه ليوم آخر بسبب خلافات بين وفد الفصائل وديميستورا.

فيما شهد المؤتمر حضور تيارات وشخصيات معارضة أبرزها رئيس الائتلاف السابق “أحمد الجربا” و”هيثم المناع، قدري جميل، رندة قسيس، لؤي حسين .. إلخ”.

مؤتمر سوتشي كان قد بدأ صباح اليوم بمشاركة قرابة 1200 سورياً من الداخل وقرابة 100 سوري من الخارج،  سورياً، وغاب “ديميستورا عن افتتاح المؤتمر بعد أن كان مقرراً أن يلقي كلمة فيها.

يذكر أن الجلسة الصباحية قدمت اللجنة الرئاسية المكونة من “صفوان قدسي، ومحمد ماهر قباقيبي، وميس الكريدي، وآمل يازجي، وجمال قادري، وزياد طاووس، وقدري جميل، وهيثم مناع، وأحمد الجربا، ورندا قسيس”.

اقرأ أيضاً: افتتاح مؤتمر سوتشي تعرف على أعضاء لجنة رئاسة المؤتمر ومن يمثلون

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *