وحدات حماية الشعب ترفع العلم السوري في حلب

لحظة رفع العلم كما تداولها نشطاء الفيسبوك

تفاهم جديد بين وحدات حماية الشعب والحكومة في حلب

سناك سوري-حلب

في تطور لافت رُفع العلم السوري على المدارس والمؤسسات الحكومية في مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب ضمن الأحياء الحلبية كالشيخ مقصود والأشرفية والهلك وبعيدين.

وأفادت مصادر أهلية عن تسليم الوحدات الحكومة كافة المدارس والنقاط الطبية والمؤسسات الخدمية، بينما أدخلت الحكومة المساعدات والمستلزمات الطبية ومازوت التدفئة إلى تلك الأحياء، كما سمحت الوحدات لكافة الأهالي بالعودة إلى منازلهم بعد أن كانت تمنعهم سابقاً من الدخول إليها دون تسليم الهوية للحواجز على مدخل تلك الأحياء حيث كان الدخول إليها مسموحاً بشكل مؤقت فقط.

وبينما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن اتفاق بين الحكومة ووحدات حماية الشعب، نقلت وسائل إعلامية عن مصادر كردية أن ماجرى هو اتفاق محلي بين المحافظة ووجهاء تلك الأحياء.

اقرأ أيضاً: تركيا تساعد الحكومة السورية في بناء علاقة جيدة مع قسد

ويرى مراقبون أن هذا الاتفاق المحلي من الممكن أن يكون بداية بناء الثقة بين الحكومة والوحدات، آملين أن ينسحب على مختلف الجغرافيا السورية، خصوصاً وأن الأهالي يعانون من أزمة التعليم والصحة والكهرباء بسبب منع المؤسسات الحكومية من أداء دورها.

ويأتي هذا التطور بعد أيام من تصريح الرئيس التركي الأخير والذي قال فيه إنه يريد “تطهير” عدة محافظات سورية كمنبج وعفرين والقامشلي وغيرها من ما أسماه “الإرهابيين” قاصداً بذلك قسد ووحدات حماية الشعب.

اقرأ أيضاً: أردوغان يتحدث عن مؤامرة في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *