هيثم مناع..سوتشي حقق في 4 ساعات مالم يتحقق في 4 سنوات

الإدارة الذاتية في عفرين ارتكبت خطأً فظيعاً بعدم الخروج منها وتسليمها للشرطة السورية .. وتصريح الخارجية التفاف على المخرجات

سناك سوري-متابعات

قال رئيس تيار قمح “هيثم مناع” إن موتمر الحوار الوطني الذي عقد في سوتشي هو اختراق وتقدم كبير للعملية السياسية، معتبراً أنه حقق في ثماني ساعات مالم يتحقق في 8 جولات مفاوضات (جنيف) وفي الأربع ساعات الأخيرة منه مالم يتحقق في أربع سنوات.

“مناع” وهو أحد أعضاء اللجنة الدستورية التي تم الإعلان عنها في البيان الختامي للمؤتمر استنكر تصريح وزارة الخارجية السورية الرافض لإشراف ديمستورا على لجنة الدستور معتبراً إياه التفافاً على المخرجات.

اقرأ أيضاً: بعد أسبوعين من سوتشي: الخارجية السورية ترفض إشراف ديميستورا على لجنة الدستور

وخلال لقاء على قناة “الميادين” قال مناع إن مؤتمر سوتشي مسار مكمل ومنشط ومفعل لمسار جينيف مضيفاً أنه سيتم عقد لقاءات عديدة للبحث والتشاور قبل الاجتماع الرئيسي القادم، كاشفاً أن الهيئة العليا للمفاوضات رحبت بمخرجات سوتشي وأبدت تعاونها.

وفي تعليق له حول العدوان التركي على عفرين حمّل مناع المسؤولية للإدارة الذاتية لرفضها الطرح الروسي بالخروج من المدينة وتسليمها للشرطة السورية معتبراً إياهم شركاءً بدمارها لأنهم لو وافقوا على تسليمها للشرطة السورية لما تركوا ذريعة ومبرراً لتركيا كي تشن الاعتداء.

“مناع” أشار إلى وجود مشروع أمريكي شرق الفرات محذراً من أن هذا المشروع هو لتقسيم سوريا ويسعى إلى تدمير مشروع الكرد أنفسهم الذين قاموا بتسليم رقبتهم للأمريكي.

ورحبّ “مناع” بإسقاط الطائرة الإسرائيلية واصفاً المعارضين الذين قاموا بزيارة اسرائيل بالحثالة مؤكداً أن الأغلبية الساحقة من المعارضة لديها موقف وطني واضح من الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: هيثم مناع: اللجنة الدستورية تضم 30 شخصاً لم يحضروا “سوتشي”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *